نصائح فعالة للتخلص من مسببات الحساسية في موسم الربيع

السبت، 11 مايو 2024 04:40 م
نصائح فعالة للتخلص من مسببات الحساسية في موسم الربيع الربو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن تنجم الحساسية عن مجموعة متنوعة من مسببات الحساسية مثل عث الغبار والحيوانات الأليفة والعفن وحبوب اللقاح والتى تزدهر فى فصل الربيع على وجه الخصوص، وتعد إدارة هذه المواد المسببة للحساسية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على جودة الهواء الداخلى وتقليل أعراض الحساسية التى تشكل مخاطر على الجهاز التنفسى مثل الربو والتهاب الأنف التحسسى والتهاب الجيوب الأنفية، ويمكن أن تساعد استراتيجيات تجنب مسببات الحساسية فى المنزل فى تخفيف أعراض الحساسية الداخلية، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. بعض النصائح للسيطرة على الحساسية الداخلية فى المنزل

التنظيف المنتظم

يتراكم الغبار والمواد المسببة للحساسية على الأسطح والسجاد والمفروشات مع مرور الوقت، لذلك من المهم التنظيف المنتظم عن طريق استخدام مكنسة كهربائية مزودة بفلتر لاحتجاز مسببات الحساسية بشكل فعال، ومسح الغبار المتراكم على الأسطح بقطعة قماش مبللة لمنع انتقال المواد المسببة للحساسية فى الهواء.

غسل الفراش بشكل متكرر

الفراش هو ملاذ لعث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، لذلك من المهم غسل الملاءات وأغطية الوسائد والبطانيات بالماء الساخن أسبوعيًا لقتل عث الغبار وإزالة المواد المسببة للحساسية.

تقليل الفوضى

توفر الفوضى أماكن لإخفاء الغبار ووبر الحيوانات الأليفة والعفن، لذلك حافظ على نظافة الأسطح وقلل من التحف فى منزلك لتسهيل عملية التنظيف وتقليل تراكم مسببات الحساسية.

العناية بالحيوانات الأليفة

يمكن أن تساهم الحيوانات الأليفة فى الإصابة بالحساسية الداخلية بسبب وبرها ولعابها، لذلك من المهم القيام بتحميم الحيوانات الأليفة بانتظام لتقليل وبرها وتنظيفها بالخارج لتقليل تساقطها داخل المنزل.

سد الشقوق والتسريبات

قم بإغلاق الشقوق والفجوات حول النوافذ والأبواب والجدران لمنع دخول مسببات الحساسية الخارجية إلى المنزل.

تجنب التدخين فى المنزل

يحتوي دخان التبغ على العديد من المواد المسببة للحساسية والمهيجات التى يمكن أن تؤدى إلى تفاقم أعراض الحساسية، لذلك يجب منع التدخين داخل منزلك.

غسل الألعاب المحشوة

يمكن للألعاب المحشوة أن يتراكم فيها عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة مع مرور الوقت، لذلك قُم بغسلها بالماء الساخن باستمرار.

استخدم منتجات التنظيف الطبيعية

المواد الكيميائية القاسية الموجودة فى منتجات التنظيف يمكن أن تهيج الحساسية وتؤدى إلى تفاقم الأعراض، لذلك اختر منتجات التنظيف الطبيعية أو المضادة للحساسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة