OpenAI تستعد لطرح مساعد رقمى متعدد الوسائط يعمل بالذكاء الاصطناعى قريبًا

الأحد، 12 مايو 2024 05:46 م
OpenAI تستعد لطرح مساعد رقمى متعدد الوسائط يعمل بالذكاء الاصطناعى قريبًا OpenAI
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض OpenAI لبعض عملائها نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط يمكنه التحدث معك والتعرف على الأشياء، وفقًا لتقرير جديد صادر عن The Information، ونقلاً عن مصادر لم تسمها شاهدتها، يقول التقرير أن هذا قد يكون جزءًا مما تخطط الشركة لعرضه يوم الاثنين.

ويقال إن النموذج الجديد يقدم تفسيرًا أسرع وأكثر دقة للصور والصوت مما يمكن أن تفعله نماذج النسخ المنفصلة الحالية وتحويل النص إلى كلام، ومن الواضح أنه سيكون قادرًا على مساعدة وكلاء خدمة العملاء على "فهم نغمة أصوات المتصلين بشكل أفضل أو ما إذا كانوا ساخرين"، و"من الناحية النظرية"، يمكن للنموذج أن يساعد الطلاب في الرياضيات أو ترجمة إشارات العالم الحقيقي، وفقًا لموقع The Information.

وتقول مصادر المنفذ أن النموذج يمكن أن يتفوق على GPT-4 Turbo في "الإجابة على بعض أنواع الأسئلة"، لكنه لا يزال عرضة للخطأ بثقة، ومن الممكن أن يقوم OpenAI أيضًا بتجهيز قدرة ChatGPT مدمجة جديدة لإجراء مكالمات هاتفية، وفقًا للمطور Ananay Arora، الذي نشر لقطة الشاشة أعلاه للتعليمات البرمجية المتعلقة بالمكالمات.

ورصدت أرورا أيضًا أدلة على أن OpenAI قامت بتوفير خوادم مخصصة للاتصالات الصوتية والمرئية في الوقت الفعلي، ولن يكون أي من هذا بمثابة GPT-5، إذا تم الكشف عنه الأسبوع المقبل، ونفى الرئيس التنفيذي سام ألتمان صراحةً أن يكون لإعلانه القادم أي علاقة بالنموذج الذي من المفترض أن يكون "أفضل ماديًا" من GPT-4، وكتبت المعلومات أنه قد يتم إصدار GPT-5 علنًا بحلول نهاية العام.

وقال ألتمان أيضًا إن الشركة لن تعلن عن محرك بحث جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي، ولكن إذا كانت تقارير The Information هي ما تم الكشف عنه، فلا يزال من الممكن أن يؤثر ذلك على مؤتمر مطوري Google I/O.

وقامت Google باختبار استخدام الذكاء الاصطناعي لإجراء مكالمات هاتفية، وأحد مشاريعها المزعومة هو بديل مساعد جوجل متعدد الوسائط يسمى "Pixie" والذي يمكنه النظر إلى الأشياء من خلال كاميرا الجهاز والقيام بأشياء مثل إعطاء توجيهات إلى أماكن شرائها أو تقديم إرشادات حول كيفية استخدامها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة