خطة النواب: ملف الطرق يشهد اهتماما غير مسبوق على مستوى الجمهورية

الإثنين، 13 مايو 2024 04:17 م
خطة النواب: ملف الطرق يشهد اهتماما غير مسبوق على مستوى الجمهورية لجنه الخطه و الموازنه -ارشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقى رئيس اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري عن العام المالي 2024/2025.

وأكد النائب أحمد المصرى، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الطرق والكبارى شهدت طفرة غير مسبوقة على مستوى الجمهورية، وأن مشروعات الطرق تستهدف لبط شبكة الطرق بخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي مع الدول المجاورة على طول المحاور الرئيسية بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب وتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية ممثلة في مناطق التعدين والسياحة والمساهمة في الخروج من الوادي الضيق.

وتابع عضو اللجنة،:" المشروعات الخاصة بالطرق تستهدف تعمير مناطق جديدة في الصحراء الغربية وشمال سيناء وخدمة مناطق التنمية الزراعية، وزيادة حجم المنقول من البضائع بين مراكز النشاط الاقتصادي المختلفة داخل الجمهورية وكذلك خفض أزمنة الرحلات وبما له من مردود إيجابي في تكلفة التشغيل".

ووفي ذات الصدد اشاد النائب فخرى الفقى، رئيس اللجنة بمنظومة الطرق الجديدة، مؤكدا، أنها تشهد حالة غير مسبوقة من حيي الاهتمام اتضح ذلك جليا في حالة السيولة المرورية عدم وجود اختناقات مرورية فى العديد من الطرق الحيوية والرئيسية على مستوى الجمهورية، وتحسين مستوى الخدمة بشكل عام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة