المخرج محمد محمود: فكرنا فى إنشاء مهرجان لعرض أفلام المخرجين الشباب

الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:41 م
المخرج محمد محمود: فكرنا فى إنشاء مهرجان لعرض أفلام المخرجين الشباب المخرج محمد محمود
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة dmc، 3 من الشباب مخرجى الأفلام القصيرة والمدير الفنى ومدير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، للحديث عن تفاصيل فكرة وإنشاء المهرجان والهدف منه، بعد مرور 10 دورات مميزة واستثنائية عليه، حيث أقيمت فعالياته في الفترة ما بين 25 إلى 30 إبريل.

وقال المخرج محمد محمود: "جاءت البداية بفكرة لماذا نؤسس مهرجان، ونحن كصناع أفلام قصيرة عاوزين الناس تشوف أفلامنا، لأنه لا أحد يراها فى التليفزيون أو السينما، فحبينا أن يكون فى مهرجان فى الإسكندرية يركز على الفيلم القصير".

وأضاف محمد محمود، أن السينما هى اللى مجمعانا فلماذا لا نشارك فى مهرجانات مخصصة فقط للفيلم القصير، وفكرنا فى المهرجان ليكون نافذة للناس يتم عرض الأفلام القصيرة به للمخرجين الشباب، لافتا إلى أن المهرجان تطور وشارك فيه أفلام مهمة، ونحن نأخذ حقوق عرض مجانية للأفلام".

وقال مونى محمود المدير الفنى لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، هناك ممثلين مهمين بيشاركوا فى الأفلام القصيرة، موضحا أن الدعم الأول يأتى من صناع الأفلام، لأن الأفلام دى مهمة تأتى بدون فيز وهم يثقون من كثرة جمهورنا".

أوضح المخرج محمد سعدون، مدير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، إحنا قدمنا دورتين الأولى والثانية كانت بجهود ذاتية، ومن الدورة الثالثة قدمنا لوزارة الثقافة كدعم، والحصول على موافقة الوزارة على إقامة المهرجان والحمد لله تم الموافقة علينا.

ولفت إلى أن من أهداف المهرجان نشر ثقافة الفيلم القصير، ونزلنا الشوارع والحوارى وبدأنا نوضح للجمهور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة