إيلون ماسك: الفيديو التجريبى لـ OpenAI جعلنى أشعر بالإحباط

الأربعاء، 15 مايو 2024 05:00 م
إيلون ماسك: الفيديو التجريبى لـ OpenAI جعلنى أشعر بالإحباط OpenAI
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت OpenAI عن نموذج ChatGPT الأكثر تقدمًا حتى الآن – GPT 4O مع مجموعة من الميزات الرائعة والترقيات على نماذج اللغات الحالية، وفي حين كان الإنترنت مفتونًا بكل ما أعلنته شركة OpenAI في أول حدث لها على الإطلاق، إلا أن شخصًا واحدًا، لم يكن يتقن كلماته، لم يكن سعيدًا بنماذج الذكاء الاصطناعي.

وذهب Elon Musk، الذي يتمتع بآرائه الشديدة، إلى X ليشارك أن ChatGPT 4o جعله يشعر بالإحباط، ولم يبدو ماسك سعيدًا بالفيديو التجريبي الذي شاركته OpenAI لتوضيح ميزات نموذج اللغة الجديد.


وقد سلط منشور للمؤلف آشلي سانت كلير على وسائل التواصل الاجتماعي الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي، مما يشير إلى أنه مع تقدم OpenAI، يمكن للبشر تفويض المهام، ولعل مهمة إدراك الواقع في الوقت الحقيقي للذكاء الاصطناعي.


ومع ذلك، أثار سانت كلير أيضًا مخاوف بشأن التداعيات، مشيرًا إلى أن هذا قد يؤدي إلى مجموعة جديدة من التحديات أسوأ من "عصر ما بعد الحقيقة"، وردًا على تغريدتها، رد " ماسك " قائلًا إن الفيديو التجريبي جعله يشعر الإحباط.

إن ازدراء " ماسك " لـ OpenAI ليس جديدًا، وقد سبق له أن رفع دعوى قضائية ضد الشركة ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، مدعيًا فيها انتهاك اتفاقياتهما الأصلية فيما يتعلق بتطوير الذكاء الاصطناعي، واستجابت شركة OpenAI للدعوى القضائية التي رفعها Musk، زاعمة أن ماسك يريد إما الاندماج مع Tesla أو السيطرة الكاملة على المنظمة لتعزيز أهدافه الخاصة، والتي اعتبروها تتعارض مع مهمتهم، ونشأ رحيل Musk من OpenAI من اعتقاده بأن الشركة سوف تفشل، وفقا لألتمان.

في عام 2022، عندما أطلقت OpenAI ChatGPT، اندهش الناس من قدراتها، وبدأوا في استخدامه للقيام بكل أنواع الأشياء، مثل صنع الموسيقى وكتابة الشعر، وقد أثار هذا منافسة بين عمالقة التكنولوجيا مثل Google، وMicrosoft، وX، وMeta، الذين طوروا جميعًا روبوتات الدردشة الخاصة بهم والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

والآن، تعمل OpenAI على تغيير الأمور مرة أخرى، وخلال حدث Spring Update في 13 مايو، أصدرت الشركة، بقيادة Sam Altman، بعض الإعلانات الكبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة