التلفزيون هذا المساء.. "المصرية للاتصالات": الإنترنت لم يتأثر بانقطاع كابلات البحر الأحمر

الأربعاء، 15 مايو 2024 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. "المصرية للاتصالات": الإنترنت لم يتأثر بانقطاع كابلات البحر الأحمر المهندس محمد نصر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

رئيس "المصرية للاتصالات": الإنترنت لم يتأثر بانقطاع كابلات البحر الأحمر ولدينا أكثر من 12 مسار


طمأن المهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المواطنين بأنه ليس هناك تأثير على حركة الإنترنت في مصر بأي انقطاعات في البحر الأحمر، موضحا أن حركة الإنترنت في مصر بتتم عن طريق الكابلات البحرية بين مصر وأوروبا، والانقطاعات في البحر الأحمر لا تؤثر على الكابلات البحرية التي تصل لمصر.

وأضاف "نصر"، خلال مداخلة عبر "زووم"، مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن المنطقة التي بها انقطاع لكابلات الإنترنت في البحر الأحمر هي منطقة جنوب السعودية وشمال جيبوتي، مؤكدا أن الحركة من أول السعودية لمصر هي موجودة والكابلات تحمل الحركة بداية من السعودية لأوروبا، الخدمة داخل مصر تعمل بالفعل من المحطات في البحر الأحمر والمتوسط والكابلات البحرية تحمل حركة.

وأشار إلى أن الكابلات عاملة وتحمل بيانات والحركة القادمة من السعودية موجودة، والحركة التي تكون متأثرة هي الكابلات القادمة من جنوب جيبوتي لدول أسيا وجنوب أفريقيا، مؤكدًا أن "هلب" المراكب أكبر سبب في انقطاع الكابلات البحرية وهو العامل الأهم، وجميع المشغلين يعملوا على تأمين الحركة من خلال عدد من الكابلات، ويتم عمل مناورة على الكابلات والنقل على كابلات بديلة.

وتابع: مصر لديها موقع متميز في العالم وتمتلك أكثر من 12 مسار للكابلات ويتم تدارك أعمال انقطاع الكابلات البحرية بشكل سريع، موضحًا أنه تم تشجيع الصناعة لزيادة الكابلات البحرية التي تنقل الحركة، ولدينا مسارات متعددة للكابلات البحرية ونستطيع احتواء أي انقطاع مفاجئ.

شعبة الأدوية: الشركات تتبع قوعد لاكتشاف غش الدواء وملزمة بسحبه حال الاكتشاف


أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية، أن وجود ظاهرة غش بعض الأدوية بالأسواق ظاهرة عالمية وليست في مصر فقط، موضحا أن هناك قواعد معينة لاكتشاف غش الدواء، وهذه القواعد ملزمة للشركات، وأولها الالتزام بعبوات محددة وأشكال محددة، وطريقة كتابة تختم عليها هيئة الدواء.

وأوضح علي عوف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي إم سي، أن اتباع الشركات القواعد للتأكد من أن الأدوية غير مغشوشة، وهذه القواعد تؤدي إلى اكتشاف العبوات المغشوشة حال وجودها في الصيدليات، مؤكدا أن الشركة التي تكتشف وجود غش بالعبوات ملزمة بسحب الدواء حال اكتشافه.

وتابع: "الأدوية اللي تم اكتشاف الغش في بعض عبواتها دواء خافض للحرارة في مادة فعالة شرب وفي مضاد حيوي تم اكتشافهم، واللي بيحصل الشركات تخطر هيئة الدواء وهيئة الدواء تحذر بأنه يتم الابلاغ للصيادلة والأطباء برقم التشغيلة ويقدروا يقارونوا ويكتشفوا الفرق بين العبوة الاصلية والغش".

نقيب الأطباء: نحتاج لضمانات لاستمرار تقديم الخدمة بمشروع قانون المنشآت الصحية بعقود الالتزام
علق الدكتور أسامة عبد الحى نقيب الأطباء، على تعديلات مجلس النواب على مشروع قانون المنشآت الصحية بشأن عقود الالتزام لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، قائلا:" إن العلاج على نفقة الدولة لا يغطى جميع المواطنين، وباقى المحافظات لم يدخلها التأمين الصحى، وهذه التعديلات جيدة ولكن تحتاج لمزيد من الضمانات".

وأضاف أسامة عبد الحى خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن المواطنين الذين يذهبون للمستشفيات الحكومية، هم فى حاجة لذلك، وليس لديه القدرة المالية كى يذهب لغيرها.

تابع نقيب الأطباء، الحكومة قدمت أن يكون نسبة تشغيل الأجانب 50%، ولكن قانون العمل أكد أنه لا يسمح إلا بـ 25% بالتنسيق مع وزارة العمل، وفى الطب لا يصح أن نعتمد على هذه النسبة، والأطباء فى العالم يحصلون على تصريح مزاولة مهنة الطب.

أكد نقيب الأطباء، أننا نحتاج لمزيد من الضمانات لاستمرار تقديم الخدمة بمشروع قانون المنشآت الصحية بشأن عقود الالتزام، وأى طبيب أجنبى يعمل فى مصر لابد أن يخضع لنفس القوانين المنظمة لعمل الأطباء المصريين حرصا على صحة المرضى.

مسؤول فلسطينى لـ"اليوم": الوضع في الضفة والقدس لا يقل عن غزة

أكد الدكتور أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن "حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عنيفة والوضع في الضفة الغربية والقدس الشرقية لا يقل شأنا عن ما يحدث في غزة"، موضحا أنها حرب عدوان وتهجير قسري وتطهير عرقي في الضفة.

وأوضح أحمد المجدلاني، خلال مداخلة ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي إم سي، أن "الحرب على الشعب الفلسطيني اتخذت أشكال مختلفة بلغت مستوى جديد مع تولى حكومة بنيامين نتنياهو"، مؤكدا أنهم يشهدون فصول جديدة من الحرب في قطاع غزة ونكبة جديدة.

وعلى المستوى الدولي، قال: "هناك تحول مهم في الرأي العام خاصة في امريكا وأوروبا وهذا الرأي العام يترجم في شكل صيغ وقرارات سياسية وفي بلدان سوف تعترف بدولة فلسطين وخلال هذا الشهر اعترفت 4 دول بدولة فلسطين في إطار التحول الدولي"، لافتا إلى أن القمة العربية تعقد وسط تطلع أن يستثمر القادة العرب قدراتهم وامكانيتهم لتشكيل ضغط على الولايات المتحدة واسرائيل لإيقاف العدوان.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة