المفوضية الأوروبية تعتزم استثمار أكثر من مليار يورو فى 54 مشروعًا صناعيًا دفاعيًا

الخميس، 16 مايو 2024 05:18 م
المفوضية الأوروبية تعتزم استثمار أكثر من مليار يورو فى 54 مشروعًا صناعيًا دفاعيًا رئيس المفوضية الأوروبية فون دير لاين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم "الخميس" أنها تعتزم ضح أكثر من مليار يورو فى 54 مشروعًا مشتركًا للبحث والتطوير الدفاعى الأوروبى فى إطار صندوق الدفاع الأوروبى "EDF".


وذكرت المفوضية فى بيان، نشرته عبر موقعها الرسمى قبل قليل، أن المشروعات المختارة ستدعم التميز التكنولوجى عبر مجموعة واسعة من القدرات الدفاعية فى المجالات الحيوية، بما فى ذلك الدفاع السيبرانى والقتال البرى والجوى والبحرى وحماية الأصول الفضائية أوالدفاع الكيميائى والبيولوجى والإشعاعى والنووى (CBRN).

وسوف تساهم فى تحقيق أولويات الاتحاد الأوروبى فى تحسين الوعى الظرفى لضمان الوصول إلى الفضاء والتقنيات اللازمة لتكنولوجيا القتال الرئيسية فى المستقبل.


وجاء فى البيان أن مشروعى MARTE وFMBTech سيجمع على سبيل المثال أكثر من 70 جهة صناعية ومنظمة بحثية للعمل على تصميم أنظمة منصة الدبابات القتالية الرئيسية التى سيتم استخدامها فى جميع أنحاء أوروبا.

كما أن هذه المشروعات ستدعم النقل الجوى الاستراتيجى للبضائع كبيرة الحجم،وهى القدرة الأساسية للدعم السريع للبعثات فى جميع أنحاء العالم. كما سيجمع مشروع E-CUAS حوالى 24 مستفيدًا من 12 دولة عضوًا والنرويج لتطوير تقنيات الدفاع فى مواجهة الأنظمة الجوية بدون طيار، مثل الطائرات بدون طيار.


أما فى مجال القدرات البرية، فسيعمل مشروع SRB2 على تحسين نظام تعليق جديد للمركبات المدرعة الثقيلة. كما سينتج عن مشروع EDC2 نموذج أولى لكورفيت أوروبية، استنادًا إلى التصميم الأولى الذى تم تطويره فى إطار صندوق EDF بعام 2021. وسيعمل مشروع البحث TALOS-TWO، الذى يضم 19 مشاركًا من 8 دول، على إبراز التميز الأوروبى فى مجال الليزر وانتاج أسلحة الطاقة الموجهة... حسب البيان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة