صديق للمكفوفين.. طلاب الجامعة الألمانية يخترعون عصا تساعدهم على السير

الخميس، 16 مايو 2024 08:59 م
صديق للمكفوفين.. طلاب الجامعة الألمانية يخترعون عصا تساعدهم على السير طلاب الجامعة الألمانية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سى، طلاب الجامعة الألمانية الدولية الفائزين بالمركز الأول عالميا فى مسابقة للابتكارات البيئية الذكية للاستدامة.

 

قالت تسنيم علاء الدين عضو الفريق الفائز بالمركز الأول فى مسابقة الابتكارات البيئية الذكية، إن الاختراع عبارة عن عصا تساعد المكفوفين فى السير بدون مساعدة، وتعتبر العصا بها سنسر فى الأسفل تقوم بوصف الطريق له وعندما تصطدم العصاء بجسم تقول له هذا الجسد نوعه أيه.


وأضاف أن العصا لديها القدرة على توجيه المكفوف إلى العمل وتعتبر صديق وفى للمكفوف، ولها القدرة على إرسال اللوكيشن المكفوف لأهله.

 

وأكد يوسف أحمد النادى عضو الفريق الفائز بالمركز الأول فى مسابقة الابتكارات البيئية الذكية، أن العصا وزنها عبارة عن كيلو جرام، ونعمل إلى إضافة تعديلات كثيرة، عليها لتقليل وزنها، مؤكدا أن هناك دراسة جدوى للمشروع لتحديد سعر بيع العصاة للأسواق.


قالت عائشة أشرف عضو الفريق الفائز بالمركز الأول فى مسابقة الابتكارات البيئية الذكية، إننا قدمنا على قرض حوالى خمسة آلاف دولار، للبحث والعمل على العصا، مؤكدا أن تكلفه العصا حوالى عشرة آلاف جنيه مصرى، مضيفة أن هناك العديد من المجموعات فى المسابقة ومنها روبوت يعمل فى المنزل.


وتابعا بنان أحمد عضو الفريق الفائز بالمركز الأول فى مسابقة الابتكارات البيئية الذكية، أن فكر العصاة كانت مشتركة بمساعدة الأساتذة، مضيفة أن تعمل العصا باللغة الإنجليزى ولكن نعمل حاليا على تحويلها فى تطوير المشروع التواصل مع المستخدم باللغة العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة