اليوم العالمى لارتفاع ضغط الدم.. متابعته تحميك من 6 مضاعفات اعرفها

الجمعة، 17 مايو 2024 04:40 م
اليوم العالمى لارتفاع ضغط الدم.. متابعته تحميك من 6 مضاعفات اعرفها ارتفاع ضغط الدم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من مرضى ارتفاع ضغط الدم، فعليك التعرف على أهمية متابعته عن طريق القياس المستمر، وأيضًا الذهاب للطبيب لأخذ العلاجات المساعدة لتنظيم نسبته والحد من المضاعفات.

وحول ذلك أوضح الدكتور إبراهيم علي استشاري الباطنة في كلية طب قنا، أن القيام بمتابعة قياس الضغط المرتفع تحميك من بعض المضاعفات، ومنها:

- ضغط الدم هو المؤشر الرئيسي لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فمن خلال معرفة أرقامك، يمكنك اتخاذ التدابير الوقائية في الوقت المناسب والقضاء على هذا الخطر.

- قراءات ضغط الدم لديك تأثير كبير على روتين لياقتك البدنية، ومن المهم تعديل أنشطتك وفقًا لذلك لضمان سلامتك ورفاهيتك.

- المتابعة المستمرة تحافظ على صحة الكلى، فإن ارتفاع ضغط الدم يشكل تهديدا مباشرًا لأنه يمكن أن يعيق وظائف الأوعية الدموية الكلوية، ما يضر بدور الكلى في إزالة النفايات من مجرى الدم.

-الحفاظ على مستويات ضغط الدم الجيدة  لا يقتصر فقط على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بل إنه ضروري أيضًا للحفاظ على الصحة العامة.

متي يجب الذهاب للطبيب؟.. أوضح استشاري الباطنة أن هناك بعض الأعراض التي يجب توخي الحذر منها، الصداع الشديد، أو ألم في الصدر، أو ضيق في التنفس، أو دوخة، أو إذا كانت قراءات ضغط الدم لديك مرتفعة أو منخفضة باستمرار، يجب إستشاري الطبيب.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة