جوارديولا يسجل رقما تاريخيا مع مانشستر سيتى بعد حصد لقب الدورى الإنجليزى

الأحد، 19 مايو 2024 10:39 م
جوارديولا يسجل رقما تاريخيا مع مانشستر سيتى بعد حصد لقب الدورى الإنجليزى بيب جوارديولا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الإسباني بيب جوارديولا كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ مدربي كرة القدم، بعد أن قاد فريقه مانشستر سيتي للقب بطل إنجلترا للموسم الرابع توالياً، في إنجاز غير مسبوق، ليصبح أول مدرب في تاريخ البطولة الذي يحقق هذا الإنجاز.

نجح مانشستر سيتي في حسم صراعه الشرس على لقب هذا الموسم مع آرسنال، بفوزه المستحق على ضيفه وست هام يونايتد 3-1، ليحصد اللقب الرابع توالياً، الـ10 في تاريخه، في إنجاز غير مسبوق لأي فريق في الدوري في ثوبيه القديم والحديث.

ومنذ قدومه في صيف 2016، حصد المدرب الإسباني لقب "بريمييرليج" 6 مرات، منها 4 توالياً، ليصبح أول مدرب في تاريخ الدوري الذي يحقق هذا الإنجاز.

يذكر أن أسطورة مانشستر يونايتد في التدريب، الاسكتلندي أليكس فيرجسون، يتربع على صدارة المدربين الأكثر حصدا للقب "13 مرة"، جميعها مع يونايتد، ولكنه لم ينجح في الحفاظ على اللقب لأكثر من 3 مرات توالياً.

أسدل الستار على موسم الدورى الإنجليزي الممتاز 2023/2024، مساء اليوم، الأحد، بتتويج مانشستر سيتى بطلا للمسابقة بعد صراع مع أرسنال الذى احتل مركز الوصافة في اليوم الأخير من المسابقة.
 
مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 2024
تغلب مانشستر سيتي على وست هام بنتيجة 3-1، بينما تخطى أرسنال نظيره إيفرتون بنتيجة 2-1، ليتوج السيتى باللقب برصيد 91 نقطة وبفارق نقطتين عن المدفعجية الذى توقف عند 89 نقطة.
 
وفي صراع البقاء في الدورى الإنجليزي نجح فريق نوتنجهام فورست في البقاء بعد فوزه على بيرنلي بنتيجة 2-1 مع خسارة لوتون تاون 4-2 من فولهام ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى كل من لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد.
 
وحجزت 4 أندية مقاعدها في الموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا وهي مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وأستون فيلا، وتم حسم تلك المقاعد قبل اليوم الأخير من المسابقة.
 
وتأهل إلى الدوري الأوروبي نادي توتنهام باحتلاله المركز الخامس بعد الفوز على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، وتشيلسي حجز مقعدا في أوروبا، باحتلال المركز السادس حيث ضمن التواجد في الدوري الأوربي حال خسارة مانشستر يونايتد نهائي كأس الاتحاد أمام مان سيتي يوم السبت المقبل، أما في حالة فوز الشياطين الحمر فسيتأهل الفريق إلى الدوري الأوروبي مع تراجع تشيلسي إلى دوري المؤتمر.
 
كما ينتظر نيوكاسل نتيجة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وفي حالة فوز مان سيتي سيتأهل الفريق إلى دوري المؤتمرات الأوروبي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة