أخبار مصر.. الرئيس السيسى يحتفل مع العمال بعيدهم ويوجه بزيادة مخصصات صندوق إعانات الطوارئ

الخميس، 02 مايو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يحتفل مع العمال بعيدهم ويوجه بزيادة مخصصات صندوق إعانات الطوارئ الرئيس السيسى من مجمع هايير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها، الرئيس السيسى يحتفل مع العمال بعيدهم من مجمع هايير للصناعات المتكاملة بالعاشر ويوجه بزيادة مخصصات صندوق إعانات الطوارئ للعمال، وأعلنت وزيرة التضامن رفع حد التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك ناصر إلى 20 مليون جنيه.. فيما اعتمد وزير الإسكان المخططات الاستراتيجية لعدد من المدن والقرى بـ4 محافظات.

وإلى أهم الأخبار
 

الرئيس السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن عيدكم اليوم تتجسد فيه أعظم القيم وهي قيمة العمل التي كانت على مدار التاريخ أساس التقدم، ولقد حرصت منذ اليوم الأول على تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف لبحث السبل معالجة التحديات التي تعوق إنشاء بيئة عمل سليمة.

التضامن: رفع حد التمويل للمشروعات الصغيرة من بنك ناصر إلى 20 مليون جنيه

صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بأن البنك يقدم تمويلات لدعم المشروعات الصغيرة من خلال تمويل أصحاب المشروعات بشروط ميسرة وأسعار مميزة تحت شعار "بدايتها فكرة"، حيث نجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة.

وزارة التعليم تحدد مواصفة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، موضحة أن الأسئلة ستكون من منهج الصف الثالث الثانوي العام، كما أنها ستخاطب الفهم ونواتج التعلم، ومتدرجة مو حيث الصعوبة، مؤكدة أنه تتكون من 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة، موضحة أن الأسئلة سيكون 30% منها للمستويات العقلية البسيطة و70% للمتوسطة والعليا.

وزير العمل:إنفاق 812 مليون جنيه على العمالة غير المنتظمة خلال العام الماضى

كشف حسن شحاتة وزير العمل، عن إنفاق نحو 812 مليون جنيه على الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد بيانات الوزارة خلال العام الماضى، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه على تعويضات الوفاة خلال تلك الفترة نحو 13 مليون جنيه.

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: "سواعد الوطن" بحفل عيد العمال

شهدت فعاليات احتفالية عيد العمال والتي تقام فى مجمع هايير الصناعي المتكامل فى مدينة العاشر من رمضان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "سواعد الوطن".

وزير الإسكان يعتمد المخططات الاستراتيجية لعدد من المدن والقرى بـ4 محافظات

نشرت الجريدة الرسمية قرارات لوزير الإسكان باعتماد المخططات الاستراتيجية لعدد من القري والذمم بنحو 4 محافظات وجاءت كالتالي .
قرر وزير الإسكان اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لقرية ( الجمهورية) - مركز .طامية بمحافظة الفيوم، وفقا للضوابط والاشتراطات التخطيطية العامة والبنائية الواردة بموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بوزارة الدفاع.

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية مهتمة بتوسيع نطاق استثمارات كوريا الجنوبية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء أمس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل بالسوق المصرية في قطاعات الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنسوجات والبترول والغاز والطاقة النووية والحديد والصلب والبتروكيماويات وتصنيع عربات مترو الأنفاق واستيراد المنتجات الزراعية المصرية.

البابا تواضروس الثانى يترأس قداس خميس العهد بدير القديس مارمينا العجايبى

يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات خميس العهد بدير القديس مارمينا العجايبى
ويصلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات الجمعة العظيمة، غدا الجمعة، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكذلك قداس عيد القيامة المجيد.

الأرصاد: طقس حار نهارا على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 31 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسا حارا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدلا ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

المديريات التعليمية تعلن محظورات امتحانات الترم الثانى للأول والثانى الثانوى

حددت المديريات التعليمية محظورات امتحانات الترم الثانى 2024، للصفين الأول والثانى الثانوى العام كالتالى:
ـ يحظر دخول المدرسة بدون الزى المدرسي الرسمي.
ـ يحظر دخول المدرسة أو لجنة الامتحانات بالموبايل أو الساعات المزودة بالبلوتوث.
ـ فى حالة اكتشاف موبايل مع أي طالب داخل اللجنة سوف يتم عمل محضر غش وتفعيل لائحة الانضباط وتفعيل القرار الوزاري رقم 139 وقرار لائحة الانضباط رقم 287 وإلغاء الامتحان.

وزارة الصحة: تقديم الخدمات الطبية لأكثر من مليون مواطن فوق 65 عاما

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إنفوجراف يتضمن إنجازات برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة