التليفزيون هذا المساء.. مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية ليس بديلا للأحزاب السياسية

الخميس، 02 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية ليس بديلا للأحزاب السياسية اتحاد القبائل العربية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها:

أحد مشايخ قبيلة الدواغرة :إطلاق اسم "السيسى" على المدينة الجديدة مبادرة شعبية

تحدث الشيخ سلامة الرقيعى، أحد مشايخ قبيلة الدواغرة بسيناء، عن اطلاق اتحاد القبائل العربية مؤتمرها الأول من رفح بشمال سيناء، قائلا:" تواجد اليوم كافة فئات المجتمع المصرى والقبائل العربية على أرض سيناء الطاهرة، وهذا التلاحم والزخم يحتوى مفردات شعبية وفئات لها دور فى مساعدة الدولة فى كافة المناطق لتكون منظومة تسعى لرفعة هذه البلد".

وأضاف سلامة الرقيعى خلال مداخلة ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن اليوم رأينا فرحة للجميع والكل سواء، وسيناء فى قلب وعقل الرئيس السيسى والشعب المصرى، لافتا إلى أن إطلاق اسم "السيسى" على المدينة الجديدة مبادرة شعبية، عرفانا بما يقدمه الرئيس السيسى.

وذكر سلامة الرقيعى، أن كل من حضر وجدوا سهولة ويسر فى الوصول لتلك المنطقة لأنها كانت صعبة المنال بسبب أنها كانت منطقة للإرهابيين، وبفضل الله تمكن الرئيس السيسى والقوات المسلحة جعلها منطقة آمنة،

وأكد سلامة الرقيعى، أن مدينة الرئيس السيسى من الجيل الرابع، وكانت خراب وأصبحت عمار بسبب الأمن وعجلة التنمية، والدولة وضعت خطط تنمية كبيرة لشبة جزيرة سيناء خاصة الجزء الشمالى، حيث لديا 17 تجمع تنموى، وتطوير ميناء العريش، وشرق التفريعة، واستكمال خط السكة الحديد، من العريش ومن العريش لطابا.

"صنع فى مصر".. "التاسعة" يحتفى بعيد العمال من المنطقة الصناعة ببنى سويف

أجرى الإعلامي يوسف الحسيني، جولة تفقدية في برنامج "التاسعة" الذي يذاع عبر القناة الأولى، مع العمال في عيدهم، بالمنطقة الصناعية ببني سويف، لرصد جهود الدولة في إنعاش الصناعة.

والتقى الإعلامي يوسف الحسيني بعمال المصانع بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف، لرصد الأعمال والتطور الذي تشهده الصناعة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

كما التقى مقدم البرنامج، بمسؤولي المصنع في ضوء معرفة تفاصيل فرص تصدير الصناعة المصرية للخارج، وكشفوا جميعا أن الصناعة شهدت تطورا كبيرا في الفترة القليلة الماضية، وصولا إلى الاعتماد على المنتج المحلي لتوفير العملة الصعبة، وأشار العاملين في المصنع، إلى زيادة كمية الإنتاج في الفترة الأخيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

وفي لقاء بالبرنامج، قال المهندس محمد جمال، رئيس مجلس الإدارة بالمصنع، إن الجهود متواصلة لمواكبة كل المصانع الموجودة بالجودة العالمية، لافتا إلى أهمية التنوع في صناعة السيراميك بالنسبة للمستهلك.

أضاف، أن مبادرة "ابدأ" لها دور كبير جدا ومهم في توسيع المصنع، من أجل زيادة الإنتاج وزيادة فرص التصدير.

وقال عبد الرحمن الشيخ عضو مبادرة ابدأ، في لقاء مع يوسف الحسيني، إن الأزمات الدولية انعكست على سلاسل الإمداد، وللخروج من هذه الأزمات كان لابد من الاعتماد على الصناعة المحلية من خلال مبادرة "ابدأ"، لدعم المصنعين بتكليفات رئاسية، لتوفير فرص عمل وتعزيز الصناعة المحلية وتوفير العملة الصعبة.

مستشار وزير الاتصالات: نتحرك لتطوير المنظومة التعليمية

قالت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير المنظومة التعليمية باستخدام أدوات التكنولوجيا، هي للبدء مع النشء، وقد جرى العمل في العام الماضي بمبادرة "أشبال مصر الرقمية".

أضافت هدى بركة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "الاجتماع الذي تم بين وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم، كان أهم محور به كيفية تطوير المنظومة التعليمية نفسها، وإدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إليها، وقد تكون أشبال مصر الرقمية تتم خارج المنظومة التعليمة، حتى مبادرة براعم مصر الرقمية خارج المنظومة التعليمة، لكن محور الاجتماع كان أول جزء به تطوير المنظومة التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودمج ذلك بالمواد الدراسية".

وتابعت مستشار وزير الاتصالات: "تم الاتفاق على 4 محاور، أولها تطوير المناهج، والمحور الثاني خاص بتطوير المعلمين، وهناك جزء يتعلق بتدريب المعلمين المتخصصين في مواد الحاسب الآلي حتى يتم الاعتماد على التطبيق العملي".

مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية ليس بديلا للأحزاب السياسية ويتعاون مع الجميع

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن تدشين اتحاد القبائل العربية لم يحدث في يوم وليلة، ولكن بجهد كبير على مدى الفترة الماضية قام به الشيخ إبراهيم العرجاني وجمهور عريض من الشخصيات والرموز في كافة المحافظات، فكان اليوم تتويجا لأيام طوال جرى العمل فيها سويا لإدخال الفرحة على أهالي سيناء وليمثل خطوة مهمة في توحيد القبائل العربية.

أضاف بكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "السبيل إلى توحيد القبائل العربية في الفترة السابقة شهد محاولات كثيرة، وكان الشيخ إبراهيم من ضمن مجموعة محدودة فكر في توحيد القبائل العربية، وكان الهدف هو التجميع والوحدة وهو أمر مهم لأي فئة وطنية أو اجتماعية".

وأكمل مصطفى بكرى: "تم الاتفاق منذ البداية على أن الإيديولوجية الوحيدة منذ البداية التي تحكم عمل هذا الاتحاد هي الإيديولوجية الوطنية، والتي تحس على الانتماء ودعم مؤسسات الدولة ومواجهة التحديات وحروب الجيل الرابع من شائعات وأكاذيب ومن ثم يمكن القول إن الاتحاد ليس بديل للأحزاب السياسية ولا حتى القوى المجتمعية الموجودة، لكن إطار تنظيمي يمد يده للتعاون مع الجميع على قاعدة مواجهة التحديات وقاعدة حماية كيان الدولة المصرية وقاعدة الدفاع عن الثوابت الوطنية والمشروع الوطني للرئيس عبد الفتاح السيسي، والجمهورية الجديدة التي تمثل انطلاقة جديدة في مهمة العمل الوطني المصري".

طبيب يروى لـ"مساء dmc" تجوله فى مناطق الحروب لإسعاف الحيوانات

روى الدكتور أمير خليل طبيب مصري بيطري متخصص في انقاذ الحيوانات بمناطق الحروب والنزاعات، تفاصيل عمله في انقاذ الحيوانات، قائلا: "الرحمة لا تتجزأ والانسان الرحيم هو رحيم مع كل الكائنات والمركز الرئيسي لعملنا في فيينا ومهمتي القادمة ستكون في باكستان لإنقاذ 3 افيال".

وأضاف الدكتور أمير خليل، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامية ايمان الحصري، على قناة دي إم سي، أنه عاد من فترة قليلة من السودان وأخرجوا 50 حيوان من منطقة الحرب، مؤكدا أن الفضل في اتمام المهمات لفريق العمل الذي يعمله معه.

وتابع: "بنتابع الظروف والأماكن اللي فيها نزاعات وحروب ونتابع مع الناس اللى بتستغيث بنا والبني ادم بيستطيع الهروب من الحروب إنما الحيوان بيبقى محبوس في حدائق حيوانات وصعب يهرب، وفي حيوانات بتقعد أكثر من 30 يوم من غير اكل وفي الحرب على غزة عام 2014 الحيوانات نفقت"، مؤكدا أن عملهم يحتاج تركيز وترتيب لتنفيذ العمل بشكل دقيق مع الحيوانات المفترسة وايضا العملاقة.

ولفت الدكتور أمير خليل، إلى أن فكرة نقل الحيوانات من اصعب المواقف التي تعرض لها حرب العراق في الموصل.

كاهن كنيسة السيدة العذراء: كل سنة الصلوات ثابتة لكن هذا العام تزايدت الأعداد

أكد القمص انطونيوس داود كاهن كنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، أن عيد القيامة من أكبر وأعظم الأعياد للمسيحيين وهذا العيد يسبقه 55 يوم من الصوم وينتهي بأسبوع الالام، مفيدا بأنهم يستعدون لعمل سرادق خارج الكنيسة وشاشات تلفزيونية وبث خارج الكنيسة.

وأوضح القمص انطونيوس داود، في لقاء ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامية ايمان الحصري، على قناة دي إم سي، أن سبب عمل سرادق خارج الكنيسة وإضافة عدد من الكراسي هو زيادة عدد المقبلين للمشاركة في الاحتفالات بعيد القيامة، مضيفا: "كل سنة الصلوات ثابتة ولكن الملاحظ السنة دي أن عدد الشعب يتزايد جدا، وبالتالي بنزود أماكن للصلاة عشان يبقى أكبر عدد من الشعب قادر يحضر".

ورصدت كاميرا "مساء دي إم سي"، في تقرير تلفزيوني، آخر استعدادات الكنيسة المصرية لعيد القيامة المجيد وتجهيزات استقبال المصلين.

الشيخ على أبو فريج: سيناء تعيش عصرها الذهبى والرئيس السيسى أنهى عزلتها

أكد علي أبو فريج رئيس مجلس شيوخ القبائل العربية، أن سيناء تعيش عصرها الذهبي وكانت سيناء بلد معزولة عن الوادي وبما فعله الرئيس السيسي من مشروعات أنهى عزلة سيناء بـ4 أنفاق تدخل سيناء في دقائق، موضحا أن المشروعات القومية ربطت سيناء بمصر وحققت الامن القومي المصري.

وأوضح علي أبو فريج، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الارهاب كان مؤامرة كبيرة واستقطاع سيناء من عمق مصر، مؤكدا أن سيناء لها اهمية خاصة لحفظ الأمن القومي المصري وهي بوابة يأتي منها الخطر  عبر التاريخ ويخرج منها أيضا.

واستكمل: "في تلاحم بين القوات المسلحة وقبائل سيناء وده مكننا من الاحتفال بمدينة جديدة في وسط سيناء وهي مدينة السيسي وده له معنى ووسط سيناء هي العمق الاستراتيجي لمصر وفكرة بناء مدينة جديدة قرب الحدود أننا نقول أننا موجودين ولن نفرط في الارض وما زالت التنمية مستمرة".

مهدى العمدة: تدشين مدينة السيسى فى عمق سيناء رسالة بأن الأرض يمتلكها مصريون

أكد الشيخ مهدي العمدة نائب رئيس مجلس القبائل العربية لقطاع غرب الدلتا، أننا نؤيد القيادة السياسة في جميع الخطوات التنموية والقرارات على المستوى الداخلي والعالمي وفي هذه البقعة من سيناء التي كنت تشهد وجود الخلايا الارهابية تم القضاء عليها وتحولت لمشروعات تنموية.

وأضاف الشيخ مهدي العمدة، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أننا نرى مشروعات استثمارية ومنها مدينة السيسي الجديدة وإعمارها لصالح أبناء سيناء، قائلا: "جئنا لتدشين مجلس القبائل والعائلات المصرية لكي نرسل رسالة للعالم أن هذه المنطقة تم تحريرها وأنها آمنة بفضل سواعد أبناءها الشرفاء".

وأشار الشيخ مهدي العمدة، إلى أن تدشين مدينة السيسي في عمق سيناء رسالة بأن هذه الارض يمتلكها مصريين ونحتفل جهارا نهارا على الحدود الشرقية، مؤكدا أن الشعب يقف خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة بناءه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة