لا تستسلم يا معلول.. 3 أهلاوية قهروا لعنة وتر أكيلس

الإثنين، 20 مايو 2024 02:00 م
لا تستسلم يا معلول.. 3 أهلاوية قهروا لعنة وتر أكيلس على معلول
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض التونسى على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى للإصابة بقطع جزئي في وتر أكيلس خلال مباراة الترجى التونسى بذهاب نهائى دوري أبطال أفريقيا.

وتعرض علي معلول ظهير الأهلي المخضرم لإصابة مبكرة حرمته من استكمال مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024

والتقى الفريقان على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، مساء السبت، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي قبل جولة الإياب الأسبوع المقبل.

ويمثل غياب معلول عن الأهلي ضربة موجعة للمارد الأحمر، في ظل الإمكانيات الهجومية الكبيرة للاعب المخضرم، الذي ينتهي عقده مع نهاية منافسات الموسم الحالي 2023-2024.

إصابات وتر أكيلس من المشكلات الأكثر شيوعًا بين لاعبي كرة القدم، وعادةً ما تكون هذه الشكاوى عبارة عن التهاب أو تهيج في وتر أكيلس، وقد يصل الأمر في أسوأ الحالات إلى تمزق أو قطع هذا الوتر، الذي يعرف باسم العرقوب، كما حدث مع معلول الذي انتهت أحلامه بالمشاركة مع الاهلى لنهاية الموسم.

بعض لاعبي كرة القدم أكدوا أن الإصابة بالرباط الصليبي أخف من الإصابة بوتر أكيلس، نظرًا لشدة الألم وحساسية مكان الوتر بالجسم.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز النجوم الذين قهروا لعنة الإصابة فى وتر أكيليس وعادوا للتألق من جديد

أحمد فتحى يتحول لـ "جوكر" الأهلى بعد إصابة وتر أكيلس

تعرض أحمد فتحى، لاعب النادى الأهلى السابق وبيراميدز الحالى، للإصابة بقطع فى تر أكيلس خلال لقاء فريقه أمام بلدية المحلة فى الدورى الممتاز موسم 2007 – 2008، وغاب على إثرها 8 أشهر كاملة.

سقط فتحى على أرضية ملعب بلدية المحلة مصاباً دون أن يلمسه أحد، فى المباراة التى احتفل بها النادى الأهلى وجماهيره بلقب الدورى، إلا أن إصابة أحمد فتحى أفسدت فرحة الفوز باللقب وقضت على أحلام اللاعب القادم وقتها من شيفيلد الإنجليزى وكان يرغب فى الحصول على عقد احتراف جديد بأحد الدوريات الكبرى.

لم يتوقف أحمد فتحى عند الإصابة كثيرًا ليعود بعدها بقوة ويتألق مع الأهلى حتى أصبح يطلق عليه لقب الـ"جوكر"، نظرًا لما يقدمه من حلول جعلته محل ثقة كافة مدربى القلعة الحمراء فى الفترة الأخيرة.

بدأ فتحى مسيرته فى النادى الإسماعيلى عام 2002، وفى عام 2007 انتقل الى شيفلد الإنجليزى ثم الأهلى فى نفس العام، وكاظمة الكويتى نهاية عام 2007 أيضا، وعاد الجوكر إلى القلعة الحمراء فى 2013، وقضى فترة قصيرة بنادى هال سيتى الإنجليزى ليعود مرة أخرى للأهلى ثم غادر القلعة الحمراء وانضم لصفوف أم صلال القطرى ثم عاد للأهلى منذ 2015 قبل أن ينتقل لبيراميدز.

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 20 بطولة مع الأحمر بواقع 11 لقب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.
 

- جيلبرتو يتحدى "كابوس أكيلس" بدخوله قائمة الأفضل

فى إحدى المباريات الودية للمنتخب الأنجولى عام 2006 تعرض نجم النادى الأهلى السابق سيبستيان جيلبرتو للإصابة بقطع فى وتر أكيلس، وخضع لعملية جراحية إلا أنه عاد من الإصابة بعد فترة غياب طويلة استمرت لمدة عام ونصف، ليصفها الكثيرون بـ"الكابوس" الذى لحق بالنجم الأنجولى الذى يُعد أحد أبرز لاعبى الجبهة اليسرى فى تاريخ الأهلى، وواحد من أفضل اللاعبين الأجانب الذين تألقوا مع القلعة الحمراء.

جيلبرتو ظهر فى العديد من المناسبات بعد رحيله عن الأهلى واعتزال كرة القدم، ليؤكد على دور مسئولى الأحمر فى عودته للملاعب من جديد، خاصة بعدما تحملت القلعة الحمراء مصاريف علاجه، رغم أن إصابته كانت مع المنتخب الأنجولى، وذلك حرصًا على عودة اللاعب بأفضل صورة لدعم الجبهة اليسرى التى شهدت فى هذه الفترة أحداث قدرية قاسية بعد وفاة الراحل محمد عبد الوهاب نجم الأهلى والمنتخب الوطنى.

عاد جيلبرتو من الإصابة ليكون مع مواطنه فلافيو، مهاجم الأهلى السابق، أقوى ثنائى أجنبى فى القلعة الحمراء، إذ ساهم الثنائى فى تحقيق الكثير من الأهداف والبطولات للمارد الأحمر، حيث شارك فى 141 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف وصنع 23 هدفًا، فيما توج خلال مسيرته مع الأهلى بـ13 بطولة، بواقع 6 دورى مصرى وبطولتى دورى أبطال أفريقيا و3 بطولات للسوبر المحلى وبطولتين للسوبر الأفريقى.

سعد سمير يتألق مع الأهلى بعد أكيلس

تعرض سعد سمير مدافع النادى الاهلى السابق وسيراميكا الحالى للإصابة بقطع فى وتر اكيليس ورغم ذلك استعاد بريقه فى الملاعب ولايزال يشارك حتى الآن.

وأصيب سعد في مباراة الأهلي وبلاتينوم بطل زيمبابوي والتي حسمها فريقه بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا فى ديسمبر 2019.

وشارك سعد سمير فى 204 مباراة مع الأهلى بكل البطولات بإجمالى 16551 دقيقة لعب وسجل خلالها 13 هدفاً وصنع هدف أخر وتلقى 15 كارت أصفر وتعرض للطرد مرتين، وتوج مع القلعة الحمراء بسبعة بطولات للدوري الممتاز ولقب لكأس مصر ولقبين للسوبر المحلى وأربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا وثلاثة ألقاب للسوبر الأفريقى،  وحقق مع المنتخب الوطنى المصرى وصافة كأس الأمم الأفريقية 2017، كما انضم لكتيبة الفراعنة التى شاركت فى كأس العالم بروسيا.

ورحل سعد سمير عن الأهلى على سبيل الأعارة موسمين لينتقل لفيوتشر ثم استقر حاليًا في سيراميكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة