اكتشاف عملة ذهبية رومانية في جزيرة ألديرني يعود تاريخها للقرن الرابع

الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:00 ص
اكتشاف عملة ذهبية رومانية في جزيرة ألديرني يعود تاريخها للقرن الرابع عملة ذهبية رومانية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار أثناء قيامهم بأعمال التنقيب في موقع روماني في في جزيرة ألديرني الإنجليزية، عملة ذهبية قديمة، يعود تاريخها إلى أواخر القرن الرابع عندما كان فالنس إمبراطورا الذي حكم من 364 إلى 378 م، وفقًا لما نشره موقع" archaeology".

قال فيل دي جيرسي ،عالم الآثار في الولايات المتحدة، إن العملة كانت مفيدة في تحديد التاريخ الذي احتل فيه الرومان الموقع، مضيفًا أن الأثر كان "عملة معدنية لفالنس، الذي كان إمبراطورًا في نهاية القرن الرابع الميلادي".

وقال المتخصص في العصر الحديدي إنه يأمل الآن أن يتمكن من مواصلة الحفر لتجاوز المستوطنة الرومانية والعثور على أدلة على وجود مستوطنين من العصر الحديدي في الموقع.

وقال إنهم اكتشفوا حتى الآن أدلة على ما يبدو أنه مدفن من العصر الحديدي عثر عليه في مكان قريب، تم اكتشاف موقع من العصر الحديدي سابقًا أثناء بناء ملعب الجولف في الستينيات، تم العثور على كمية كبيرة من الفخار وهي معروضة الآن في متحف ألديرني.

وقال الدكتور جيسون موناجان، المدير السابق لمتاحف جيرنسي،  إنهم يأملون أيضًا في العثور على المزيد من المواد الفرنجية لأن هذه كانت فترة من تاريخ قناة الجزيرة التي لم يعرفوا عنها سوى القليل جدًا.

اكتشاف عملة ذهبية رومانية
اكتشاف عملة ذهبية رومانية


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة