مياه البحر تكسر الموجة الحارة بالإسكندرية.. رفع الرايات الخضراء وإقبال كبير على الشواطئ.. توقعات بارتفاع الإقبال بعد ماراثون امتحانات الإعدادية.. والسياحة والمصايف تطلق مسابقة "بلسوار" لتصوير الشواطئ.. فيديو

الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:00 م
مياه البحر تكسر الموجة الحارة بالإسكندرية.. رفع الرايات الخضراء وإقبال كبير على الشواطئ.. توقعات بارتفاع الإقبال بعد ماراثون امتحانات الإعدادية.. والسياحة والمصايف تطلق مسابقة "بلسوار" لتصوير الشواطئ.. فيديو شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية ، اقبالا ملحوظا على الشواطئ، مع الموجة شديدة الحرارة التى تضرب الأسكندرية، وشهدت الشواطئ اقبال ملحوظ بكثافة لأول مرة منذ بداية فصل الربيع، مع إقبال ملحوظ على ركوب البدلات والألعاب المائية، و هدوء فى حركة الأمواج ورفع الراية الخضراء على كافة الشواطئ الشرقية، مع توقعات بزيادة الإقبال بعد انتهاء ماراثون الإمتحانات، حيث يصل ذروة موسم المصيف بالإسكندرية فى شهر يوليو وأغسطس، خاصة مع بدء توافد رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة .

يأتى ذلك فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن فتح باب الاشتراك فى أولى مسابقاتها فى مجال التصوير الفوتوغرافي لشواطئ الإسكندرية "بلسوار"، وذلك تحت رعايه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى، وتحت إشراف لجنه متخصصة تضم الفنان دكتور خالد هنو، الفنان دكتور علاء الباشا، الفنانة دكتورة ولاء بلال.

وتقبل طلبات التسجيل حتى يوم الجمعة الموافق2024/5/31، وسوف يتم الإعلان عن موعد المسابقة والجوائز المتميزة جدا وكافة التفاصيل بمجرد الانتهاء من استقبال طلبات المشاركين .

فيما أشار الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الى أن هذا العام هناك 17 شاطئ مغلق بسبب أعمال مشروع توسعة الكورنيش من المندرة وحتى شاطئ السرايا ، و بالتحديد جميع شواطى المندرة المجانى والمميز، شواطئ العصافرة المميز، شواطئ ميامى العام و المميز ، شواطئ اسحاق حلمى و ايناس حقى و شاطئ السرايا العام.


وأكد على أن الشواطئ المفتوحة، بنسبة 65% من الشواطئ جاهزة لإستقبال المصطافين، وهى شواطئ البوريفاج السياحى والمميز، شاطئ جزيرة الذهب، شاطئ جليم العام والسياحى، شواطئ الانفوشى وشاطئ سيد درويش المجانى ، وجميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية التى تعمل بكامل طاقتها .

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، أهمها منع نزول البدالات للمياه، تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد، رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الإسعافات الأوليه .

وشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم نشاط رياح على بعض المناطق قد يكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بالقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد ، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة