هل تقدم أبل جهاز أيفون قابلا للطي؟.. إليك كل ما تريد معرفته

الأحد، 05 مايو 2024 03:00 م
هل تقدم أبل جهاز أيفون قابلا للطي؟.. إليك كل ما تريد معرفته ايفون - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكهنات كثيرة أحاطت بجهاز ماك بوك قابل للطي مقاس 20.3 بوصة، وجاءت هذه الشائعات من أحد أفضل المحللين/المسربين على الإطلاق، حيث قال مينج-شي كوا، في مارس الماضي إن مثل هذا المنتج قيد التطوير، وسط حالة من القلق لدى شركة آبل بشأن متانة جهاز آيفون القابل للطي، مقابل قدر أقل بشأن جهاز MacBook القابل للطي.

وفقًا لشركة Patently Apple، تم نشر طلب براءة اختراع قدمته شركة آبل إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) في أكتوبر من العام الماضي بواسطة USTPO ويركز على المفصلة الخاصة بجهاز آيفون Flip.

تقول شركة آبل التي تحمل عنوان مفصلات للأجهزة القابلة للطي: "قد يحتوي جهاز العرض القابل للطي على أجزاء مبيت مقترنة بمفصلة، وقد تتداخل الشاشة المرنة مع المفصلة، ويمكن نقل الجهاز القابل للطي بين المواضع المطوية وغير المطوية باستخدام المفصلة."

وتظهر الرسوم التوضيحية هاتفًا صدفيًا لا يوصف يتم طيه حول محور عمودي على غرار هواتف Galaxy Z Flip ونماذج Motorola Razr والهواتف الأخرى التي يتم طيها بهذه الطريقة، كما تتحرك المفصلة إلى الداخل والخارج على حد سواء، على الرغم من أن الحركة الأولى هي الحركة الأكثر ارتباطًا بالطيات الصدفية، كما توجد بعض الأجهزة القابلة للطي للخارج، مثل Honor V Purse.

ورغم ذلك لا يعني تقديم براءة الاختراع أن شركة Apple تعمل بالتأكيد على جهاز iPhone Flip، فهي تقدم العديد من طلبات براءات الاختراع سنويًا، ولا تصبح سوى نسبة صغيرة منها منتجات أو أجزاء من منتج ما.

قد تفكر شركة آبل في إنشاء هاتف آيفون قابل للطي على شكل صدفة قبل أن يكون قابلاً للطي على شكل كتاب، كما قد يكون ذلك بسبب بيانات المبيعات التي تظهر أن هاتف Galaxy Z Flip الصدفي كان الأكثر مبيعًا على مدار السنوات الثلاث الماضية متفوقًا على طرازات Galaxy Z Fold.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة