شواطئ مطروح خيارك الأمثل لقضاء إجازة شم النسيم.. استمتع بالهدوء والخصوصية وانخفاض التكاليف .. شواطئ ساحرة وأجواء ربيعية وطبيعة خلابة.. أجهزة المحافظة ترفع حالة الاستعداد وتضع برنامج احتفالات شم النسيم.. صور

الإثنين، 06 مايو 2024 01:00 م
شواطئ مطروح خيارك الأمثل لقضاء إجازة شم النسيم.. استمتع بالهدوء والخصوصية وانخفاض التكاليف .. شواطئ ساحرة وأجواء ربيعية وطبيعة خلابة.. أجهزة المحافظة ترفع حالة الاستعداد وتضع برنامج احتفالات شم النسيم.. صور أجواء رائعة وطبيعة خلابة في مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد شواطئ محافظة مطروح الساحل الشمالي، خياراً مثالياً لقضاء إجازة شم النسيم وعيد القيامة المجديد، خاصة مع انخفاض تكاليف الإقامة خلال هذه الفترة، وفرص الاستمتاع بالهدوء والخصوصية والأجواء الربيعية المميزة والشواطئ الساحرة والطبيعة الخلابة، قبل زحام المصيف، إضافة إلى سهولة السفر، بعد تطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق بمواصفات عالمية وزيادة توفير عوامل الأمان والسلامة على الطرق، إضافة إلى اتخاذ أجهزة المحافظة تدابير خاصة برفع حالة الاستعداد، في جميع المرافق لتوفير الخدمات وتقديم التيسيرات وتوفير أجواء ملائمة لاستمتاع المواطنين بأوقاتهم.

  
وتشهد محافظة مطروح والساحل الشمالي، توافد آلاف المواطنين من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة أعياد الربيع " شم النسيم " وأعياد الأخوة الأقباط، وتتعدد المقاصد الترفيهية أمام أهالي مطروح وزائريها من المحافظات المختلفة، حيث تنتشر الشواطئ والمنتجعات والقرى السياحية المختلفة، إلى جانب عدد من النوادي والمتنزهات، إضافة إلى مدينة العلمين الجديدة التي أصبحت مقصداً ومزاراً ترفيهيا فريداً من مختلف البلاد.

وتتميز هذه الفترة، بالهدوء وعدم الزحام الذي يشهده المصيف بأجوائه الصاخبة، إلى جانب انخفاض تكاليف الإقامة المصيفية والفندقية لأقل من نصف أسعارها خلال المصيف، وزيادة الخيارات وتنوعها أمام الزائرين، سواء في السكن أو الشواطئ وأماكن الترفيه والمطاعم والكافيهات.

ونقدم في هذا التقرير خريطة لأهم الشواطئ والمتنزهات بمحافظة مطروح، التي تشهد إقبالا وارتفاعاً ملحوظاً في نسب الإشغال السياحي، حيث يكون الإقبال على الشواطئ للتنزه أكثر من السباحة، بسبب الانخفاض النسبي في درجات الحرارة ، مع إقبال أعداد من الشباب والأطفال على ممارسة السباحة في الأوقات الدافئة خلال النهار.

وفتحت محافظة مطروح جميع الشواطئ مجاناً أمام المواطنين، وتنتشر الشواطئ شرق المحافظة بمنطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، إلى جانب القرى والمنتجعات السياحية، التي لا تعمل حاليا بكامل طاقتها إلا خلال موسم الصيف السياحي.

ويكون الإقبال أكثر على شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام  القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذي يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، شاطئ العوام و شاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

وتفضل بعض الأسر والمجموعات الشبابية، تنظيم رحلات بحرية على متن اللانشات واليوخوت، لقاء ساعات داخل البحر بمحاذاة مدينة مرسى مطروح.

ويقصد أهالي مطروح، بعض المتنزهات والنوادي، من أشهرها النادي الاجتماعي في وسط مدينة مرسى مطروح، والذي ينظم حفلات ترفيهية وفنية، وحديقة النصر التابعة للقوات المسلحة، وحديقة راضي، ونادي الشرطة، وحديقة الغزالة، إضافة إلى المقصد الرئيسي للتنزه وهو ممشى الكورنيش الذي يتسع للآلاف. 

ومن جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالتجهيزات وتكثيف كافة القطاعات بالمحافظة استعدادتها، خلال هذا الاسبوع، لاحتفالات عيد القيامة للإخوة الأقباط وأعياد الربيع،  مع الإقبال السياحى على المحافظة، ورفع استعدادات المرافق على مدار اليوم، لمواجهة أية ظروف طارئة، خاصة فى المرافق الخدمية وعلى رأسها مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والصحة، وعمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة مطروح على مدار 24 ساعة، لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على الخط الساخن 144 و 0464933158، لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة من مسؤولي القطاعات المختلفة، لنهو أية مشاكل أو شكاوى، مع تنظيم برنامج ترفيهي بأحد الشواطئ احتفالاً بشم النسيم.

وأوضح محمد أنور مدير عام الادارة العامة للسياحة والمصايف بمطروح، أنه ستقام احتفالية يوم الاثنين المقبل، ضمن الاحتفالات بشم النسيم، بشاطئ روميل من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، لإضفاء البهجة والسرور على موطني وزوار المحافظة، وتتضمن الاحتفالية مسابقات ترفيهية وعروض فنون شعبية ومسابقات رياضية وتقديم هدايا للمشاركين.

وشدد محافظ مطروح، على ضرورة المراقبة والمتابعة المستمرة للاسواق، والوقوف على سلامة المعروض من السلع الغذائية، حرصا على سلامة وصحة  المواطنين، من خلال المديريات المعنية، مثل التموين، والطب البيطرى، والصحة، ومجالس المدن، وإدارة السياحة ومباحث التموين وغيرها، للمرور الدورى على المحلات والأسواق، مع الاستعدادات والجاهزية التامة في جميع مستشفيات المحافظة، والاطمئنان على توافر الأدوية والأمصال اللازمة، وتواجد الأطقم الطبية من الأطباء والتمريض، وجاهزية مرفق الإسعاف لأية طوارئ، مع تيسير الحركة المرورية بالشوارع، مع تكثيف الاستعداد في جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمحافظة، لاستقبال روادها.
 

أجواء رائعة وطبيعة خلابة في مطروح
أجواء رائعة وطبيعة خلابة في مطروح

 

اقبال المواطنين على شواطئ مطروح
اقبال المواطنين على شواطئ مطروح

 

تطوير وتوسعة مدخل مطروح امتداد الطريق الساحلي
تطوير وتوسعة مدخل مطروح امتداد الطريق الساحلي

 

جمال لحظات شروق الشمس على بحر مطروح
جمال لحظات شروق الشمس على بحر مطروح

 

حمام كليوباترا في مطروح
حمام كليوباترا في مطروح

 

روعة طبيعة مطروح وجمال شواطئها
روعة طبيعة مطروح وجمال شواطئها

 

شاطئ روميل مقصد المصطافين في مطروح
شاطئ روميل مقصد المصطافين في مطروح

 

شاطئ عجيبة في مطروح - ارشيفية
شاطئ عجيبة في مطروح - ارشيفية

 

شاطئ مطروح العام
شاطئ مطروح العام

 

شواطئ مطروح الخلابة
شواطئ مطروح الخلابة

 

طقس ربيعي وطبيعة خلابة على بحر مطروح
طقس ربيعي وطبيعة خلابة على بحر مطروح

 

عشاق مطروح يزورونها قبل زحام المصيف
عشاق مطروح يزورونها قبل زحام المصيف

 

كوبري روميل في مطروح
كوبري روميل في مطروح

 

كورنيش الابيض الجديد في مطروح
كورنيش الابيض الجديد في مطروح

 

كورنيش مرسى مطروح
كورنيش مرسى مطروح

 

مطروح بتفاصيلها الساحرة
مطروح بتفاصيلها الساحرة

 

ملاهي والعاب الاطفال على كورنيش مطروح
ملاهي والعاب الاطفال على كورنيش مطروح

 

ممشى اهل مصر واستراحات على كورنيش مطروح الجديد
ممشى اهل مصر واستراحات على كورنيش مطروح الجديد

 

ممشى كورنيش مطروح
ممشى كورنيش مطروح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة