سارة درويش تناقش رواية باب أخضر للهاوية فى طنطا الخميس

الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:52 م
سارة درويش تناقش رواية باب أخضر للهاوية فى طنطا الخميس مناقشة باب أخضر للهاوية
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة إدراك بطنطا ندوة لمناقشة رواية "باب أخضر للهاوية" للكاتبة والصحفية سارة درويش، رئيس قسم المنوعات باليوم السابع، فى السابعة من مساء الخميس الموافق 9 مايو.

يناقش الرواية الدكتور ياسر قنصوة أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة طنطا، الذى قال عن الرواية: "فى العالم الافتراضى يكون استثمار العواطف والأحاسيس الأكثر حضورًا، بطلة الرواية فى باب أخضر للهاوية لم يكن فى عالمها الواقعى ما يجلب فرصة للفرح إلى أن جاءت اللحظة عبر عالم افتراضى، حيث يختبئ قناع الفرح وراء حدوتة تسلب العقل: "عرفتك الآن فقط.. كم أنتِ فتاة مدهشة". الفتاة التى تعودت على الوقوف فى المنتصف دائمًا، قرأت العنوان على حسابها ليصبح العنوان الحقيقى للقصة بأسرها".

وأضاف "استطاعت سارة درويش بأسلوب أخاذ أن تشركنا فى اللعب، واللعب هنا هو الفضاء الحر للعقل الإنساني. اتفقت معنا على اللعب وعشنا معها حماس اللاعب النشط في الفوز، لكن كنا نعلم نهاية المباراة، ومع ذلك وصلنا إلى درجة من المتعة والعذاب إلى حد أن يحاول كل منا، وهو يعلم مقدمًا النتيجة، أن يفتح بابًا  أخضرًا للهاوية".
رواية باب أخضر للهاوية للكاتبة سارة درويش صدرت عن دار المصري للنشر والتوزيع في 2023، وتنتمي إلى نوع الأدب الاجتماعي والنفسي والتشويق. وهي الإصدار الرابع للكاتبة التي سبق ونشرت كتاب "عزيزي رفعت" في 2021 و"حكايا السمراء" في 2015.

باب أخضر للهاوية
باب أخضر للهاوية

 

بوستر الندوة
بوستر الندوة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة