تشاد.. ديبى يتجه للفوز فى انتخابات الرئاسة بعد فرز 65% من الأصوات

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:01 ص
تشاد.. ديبى يتجه للفوز فى انتخابات الرئاسة بعد فرز 65% من الأصوات محمد إدريس ديبي إتنو
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه الرئيس الانتقالي لـ تشاد محمد ديبي لتحقيق فوز كاسح في انتخابات الرئاسة، وقال مصدران أحدهما في لجنة الانتخابات والآخر في حزب الحركة الوطنية للإنقاذ الذراع السياسية للمجلس الحاكم إن ديبي حصل حتى الآن على أكثر من 70% من أصوات المقترعين بعد فرز 65% من مكاتب التصويت.

وأضاف مصدر في الوكالة الوطنية لتسيير الانتخابات أن مرشح المعارضة الرئيسي رئيس الحكومة الانتقالية سيكسبه ماسارا حصد حتى الآن 12% من مجموع ما تم فرزه لكن قد تزيد هذه النسبة مع استكمال عمليات الفرز في جنوب البلاد حيث المعقل الرئيسي لحزبه.

وانتهى الاقتراع مساء الإثنين وبدأت عملية فرز الأصوات بانتخابات رئاسية منتظرة منذ سنوات لإنهاء الحكم العسكري في البلاد، واقتصر التنافس في هذا الاستحقاق على رئيس المجلس الحاكم الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو ورئيس وزرائه سوكسيه ماسرا، وهو معارض سابق انضم إلى نظامه.

وسيتم تنظيم جولة ثانية (جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية) في 22 يونيو المقبل إذا لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50% من الأصوات.

ويسود ترقب في العاصمة انجامينا في انتظار نتائج انتخابات محفوفة بالمخاطر ولاحظ فريق العربية والحدث انتشارا لوحدات من الجيش وقوات مكافحة الشغب ومركبات مدرعة تجوب الشوارع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة