تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ الثعلبة

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:00 م
تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ الثعلبة الثعلبة
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يصاب شخص بـ الثعلبة البقعية يصبح الشعر أخف تدريجيًا فى منطقة الرأس حتى يتوقف عن النمو تمامًا، وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية تنتج عن هجوم الجهاز المناعي على بصيلات الشعر، وبعض الأنواع تتضمن تساقط الشعر في أجزاء أخرى من الجسم، وفقا لما نشره موقع everydayhealth.

وتشير التقديرات إلى أن الثعلبة تؤثر على 2% من الناس على مستوى العالم، ومع ذلك قد تكون هذه الإحصائيات أقل من الواقع، والأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد (الإكزيما) والربو وأمراض الغدة الدرقية والبهاق ومتلازمة داون هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة به.

الأنواع الرئيسية للثعلبة

الثعلبة البقعية
الثعلبة الكلية
الثعلبة الشاملة

داء الثعلبة البقعي يتضمن بقعًا من تساقط الشعر على فروة الرأس، وأحيانًا في مناطق أخرى من الجسم، هذا هو النوع الأكثر شيوعًا ويميل إلى التسبب في تساقط الشعر بحجم العملات المعدنية، ويعاني معظم الناس من مرض خفيف غير مكتمل مع بقعة أو بضع بقع من تساقط الشعر، والتي غالبًا ما تكون مستديرة.

ويكون تساقط الشعر الذي يأتي مع عدم انتظام أعراض مرض الثعلبة مفاجئًا، على الرغم من أن بعض الأشخاص يبلغون عن أعراض وخز أو حرق قبل تساقط الشعر، ومع ذلك لا يوجد طفح جلدي أو ندوب في موقع تساقط الشعر، قد تلاحظ أيضًا أن الشعر المحيط مباشرة برقعة تساقط الشعر أقصر، وقد يقف بشكل مستقيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة