تقرير أممى: أوامر الإخلاء تجبر الفلسطينيين على النزوح من رفح دون وجهة آمنة

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:17 ص
تقرير أممى: أوامر الإخلاء تجبر الفلسطينيين على النزوح من رفح دون وجهة آمنة الأمم المتحدة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدت أوامر الإجلاء التى أصدرها الجيش الاحتلال الإسرائيلي للسكان في رفح جنوب غزة إلى التهجير القسري لمئات الآلاف من الأشخاص، الكثيرون منهم نزحوا عدة مرات خلال الأشهر السبعة الماضية.

ومن جانبها أكدت الأمم المتحدة ضرورة حماية المدنيين في غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية، سواء غادروا أماكنهم أو بقوا فيها.

ووفق الأمم المتحدة نزوح بعد نزوح، هكذا تبدو حياة آلاف العائلات الفلسطينية في غزة التي سلكت شارع الرشيد من مدينة رفح نحو وسط القطاع بعدما تقطعت بهم السبل، وهدمت منازلهم، وقتل أحباؤهم، وشردوا في أرضهم مرارا وتكرارا مضيفه ان الالاف كانوا قد التجأوا إلى أقصى القطاع هربا من الموت والدمار وبحثا عن مكان آمن غير موجود. والآن يزاحمون الطريق الساحلي مجددا إلى مصير مجهول بعد أوامر الإخلاء التي تلقوها من السلطات الإسرائيلية.

وذكرت الأمم المتحدة في تقريرها أن مسن ويدعي صبحي مسعود مرات عديدة بعدما قتل جميع أولاده ودمرت ممتلكاته في مخيم جباليا إلى أن آل به الأمر إلى مدينة رفح، إلا أن معاناته لم تنته عند هذا الحد، مشيرا إلى أنه اضطر إلى النزوح مجددا إلى منطقة المواصي التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة ومنها سيرحل الي مصير مجهول.

ومن جانبه، حذر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من العواقب الوخيمة التي ستترتب على شن هجوم واسع النطاق على رفح، داعيا الجميع الي بذل كل الجهود لتأمين التوصل إلى اتفاق الآن، من أجل وقف سفك الدماء واستقرار المنطقة التي ما زالت تواجه خطر الانفجار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة