رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى يدعو لوقف التصعيد فى رفح الفلسطينية

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:46 ص
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى يدعو لوقف التصعيد فى رفح الفلسطينية رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، عن قلقه البالغ إزاء الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة والتي تؤدي، في كل لحظة، إلى وفيات جماعية وتدمير منهجي للأوضاع المعيشية .

كما أدان رئيس المفوضية في بيان أصدره الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا اليوم - بشدة امتداد هذه الحرب إلى معبر رفح الفلسطيني ، الممر الوحيد للمساعدات الإنسانية .

ودعا المجتمع الدولي إلى تنسيق العمل الجماعي بشكل فعال لوقف هذا التصعيد القاتل.

وكان قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، إن احتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى لمعبر رفح الفلسطينى والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء ومراكز سكنهم، ومنع موظفى الأمم المتحدة من دخول قطاع غزة هى جرائم حرب يجب أن تحاسب عليها دولة الاحتلال.

وطالب الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لمنع قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلى باستمرار العملية العسكرية فى رفح وتهجير المواطنين منها، خاصة أن معظمهم من النازحين من شمال ووسط القطاع جراء حرب الإبادة التى يتعرضون لها منذ أشهر طويلة، وسط صمت دولى غير مقبول.

وأضاف أن معبر رفح الفلسطينى وباقي أراضى قطاع غزة هي أرض فلسطينية محتلة وفق قرارات الشرعية الدولية، ولكن الاحتلال المدعوم أمريكيا بالسلاح والمال والغطاء السياسي ، يصر على الاستمرار في تحدي الشرعية الدولية، لأن الفيتو الأمريكي سيقوم بحمايته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة