رئيس بيلاروسيا: تدريبات مشتركة مع روسيا لاختبار الأسلحة النووية

الخميس، 09 مايو 2024 05:04 م
رئيس بيلاروسيا: تدريبات مشتركة مع روسيا لاختبار الأسلحة النووية أسلحة نووية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، على أن بلاده ستنضم إلى روسيا فى المرحلة الثانية من تدريبات اختبار استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.


وقال لوكاشينكو: " أصدرت تعليمات لوزارات الدفاع وهيئة الأركان العامة للمشاركة إلى جانب القوات الروسية فى المرحلة الثانية والثالثة من تدريبات استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية، حسبما أفادت وكالة /بيلتا نيوز/ الرسمية البيلاروسية.


وفى سياق متصل، نقلت الوكالة عن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قوله: "نظرا لوجود أسلحة نووية غير استراتيجية على الأراضى البيلاروسية، فقد قمنا هذه المرة بدعوة أصدقاءنا وحلفائنا للمشاركة فى المرحلة الثانية والثالثة من تدريبات اختبار استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية والتى تتضمن ثلاث مراحل " .


وفى وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر تعليماته لهيئة الأركان العامة بالتحضير للتدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.
وقالت الدفاع الروسية: "من أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء مناورات مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة