رحيل المؤلفة الإنجليزية ليزلى هازلتون صاحبة كتاب "ما بعد النبى"

الخميس، 09 مايو 2024 11:00 ص
رحيل المؤلفة الإنجليزية ليزلى هازلتون صاحبة كتاب "ما بعد النبى" هازلتون وكتابها
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت عن عالمنا الكاتبة الإنجليزية، ليزلي هازلتون، التي اهتمت على مدار مسيرتها بالكتابة عن الأديان فى الشرق الأوسط عن عمر يناهز 78 عامًا.

ولدت ليزلى هازلتون في إنجلترا وكتبت عن النبي محمد واهتمت بدراسة القرآن الكريم وخاضت رحلة إلى سيناء لمعرفة كل شيء الثقافة العربية ليساعدها ذلك على فهم القرآن وقد قدمت عدة محاضرات للجمهور الأمريكي فى هذا السياق وكانت محاضراتها حاشدة.

كانت ليزلى هازلتون، تعانى من إصابتها بسرطان الكلى، وكانت في المراحل النهائية واختارت الانتحار، ولكن بعد ذلك استسلمت للموت طبيعياً وفقا لنيويورك تايمز الأمريكية.

ولدت هازلتون في إنجلترا عام 1945، وانتقلت إلى القدس عام 1966، في سن العشرين، وعاشت هناك خلال الحربين ومعاهدة سلام ، وعملت كصحفية في صحيفة جيروزاليم بوست وكمراسلة صحفية لمجلة تايم.

ومنذ عام 1979 انتقلت للعيش في مدينة نيويورك في عام 1979 وحتى عام 1992 عندما إنتقلت للعيش في منزل مائي في سياتل لتحصل على الجنسية الأمريكية.

201908151036233623

ومن بين الكتب التي قدمها هازلتون،  كتاب "ما بعد النبى " وهو كتاب يتناول الفترة التى تلت وفاة النبى محمد عليه الصلاة والسلام وما جرى بمرحلة الخلافة وصولا إلى رصد ما حدث فى «إيران» وكيف تحولت إلى «التشيع» ويتابع تأثير الصراع السنى - الشيعى على الأحداث الجارية فى القرن الـ21.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة