كل ما تريد معرفته عن عن أحدث منتجات آيباد من أبل

الخميس، 09 مايو 2024 02:00 ص
كل ما تريد معرفته عن عن أحدث منتجات آيباد من أبل iPad Pro OLED
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة آبل مؤخرًا العديد من المنتجات الجديدة فى أحدث حدث لها بعنوان "Let Loose"، حيث كان التركيز على آيباد، وخاصة iPad Pro OLED.

شهد حدث آبل آيباد إطلاق آيباد برو 2024 مع شاشة OLED المرتقبة، ونماذج iPad Air الجديدة مع شرائح M2، وM4 SoC، وApple Pencil Pro، والمزيد..إليك نظرة على أبرز الأحداث في حدث آيباد الأخير من آبل.

تحديثات لتطبيق Final Cut Camera

يوفر تطبيق Final Cut Camera، المصمم لأجهزة آيفون وآيباد، "عناصر تحكم يدوية دقيقة" للتصوير بكاميرات متعددة، مما يمثل تحسينًا كبيرًا لصانعي الأفلام. إنه يعمل كتطبيق كاميرا مستقل ويتكامل بسلاسة مع تطبيق Final Cut 2 المحدث.

يسمح هذا التآزر بعرض متعدد الشاشات يلتقط ويتحكم في كل جهاز متصل يعمل بالكاميرا، مما يمكّن المستخدمين من عرض مشاريعهم بشكل مباشر، تم إعداد هذا التطبيق لإحداث ثورة في طريقة تصوير صانعي الأفلام وتحرير اللقطات.

تحديثات لتطبيقات Apple Logic Pro وFinal Cut Pro

يحصل تطبيق Logic Pro من آبل أيضًا على تحديث، وهو متاح في 13 مايو لكل من iPad وMac، مما يضمن أن المستخدمين الحاليين يمكنهم الوصول إلى هذه التحسينات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي Final Cut Pro توقع الإصدار التالي في وقت لاحق من هذا الربيع، واعدين بمزيد من التحسينات.

ومن الجدير بالذكر أن Final Cut Pro الجديد لأجهزة iPad يدعم الآن المشاريع الخارجية، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء المشاريع والوصول إليها على وحدة تخزين خارجية، مما يلغي الحاجة إلى استيراد الوسائط إلى وحدة تخزين آيباد الداخلية.

iPad Pro OLED (2024) مزود بمعالج M4 SoC

تتميز أحدث موديلات آيباد برو بتصميمات أنحف وأخف وزنًا، حيث يبلغ سمك الطراز 11 بوصة 5.3 ملم والطراز 13 بوصة 5.1 ملم، تتميز أجهزة آيباد برو الجديدة أيضًا بشاشة Ultra Retina XDR OLED مع سطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، ودعم True Tone، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي أيضًا على كاميرا أمامية تم تغيير موضعها في الوضع الأفقي، ويركز طرح شريحة M4 في موديلات OLED iPad Pro الجديدة على تحسينات أداء الذكاء الاصطناعي، مع محرك عصبي جديد قادر على إجراء 38 تريليون عملية في الثانية، وتدعي شركة آبل أن شريحة M4 توفر أداءً على مستوى سطح المكتب بجزء بسيط من الطاقة.

آيباد اير 2024

وكشفت آبل أيضًا عن طرازات آيباد آير لعام 2024، المتوفرة الآن بحجمين: 11 بوصة و13 بوصة. تتميز متغيرات iPad Air 2024 أيضًا بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل موجهة نحو المناظر الطبيعية ويتم تشغيلها الآن بواسطة مجموعة شرائح M2، حيث تختار طرازات iPad Air مقاس 11 بوصة و13 بوصة شاشة Liquid Retina وتدعم اتصال Wi-Fi 6E بلوتوث. 5.3.

ابل قلم رصاص برو

إلى جانب أجهزة آيباد هذه، قدمت شركة آبل قلم Apple Pencil Pro المجهز بدعم "Find My" وميزة جيروسكوب "Barrel Roll"، مما يعزز وظائفه، كونه متوافق فقط مع طرازي iPad Air M2 وiPad Pro M4 الجديدين.

على عكس متغير USB-C من العام الماضي، فهو يحافظ على حساسية الضغط وتبديل الأدوات بالنقر المزدوج، مما يلبي التصميم الجرافيكي والنحت ثلاثي الأبعاد، حيث يؤدي تضمين ردود الفعل اللمسية ودعم التفاعلات المخصصة، إلى جانب تكامل Find My، إلى تحسين تجربة المستخدم وفائدته.

لوحة مفاتيح أبل السحرية، سمارت فوليو

تعمل لوحة المفاتيح Magic Keyboard المعاد تصميمها على تحسين قابلية النقل وتعدد الاستخدامات من خلال تصميم أرفع وأخف وزنًا، مع الاحتفاظ بتصميمه العائم المحبوب، فهو يتميز الآن بصف وظائف للوصول بسهولة إلى ميزات مثل سطوع الشاشة وعناصر التحكم في مستوى الصوت، كما يتميز بمسند راحة يد أنيق من الألومنيوم ولوحة تتبع موسعة مع ردود فعل لمسية سريعة الاستجابة، وتوازي تجربة المستخدم تجربة جهاز MacBook.

يتم توصيله مغناطيسيًا بالموصل الذكي للحصول على الطاقة والاتصال الفوري بالبيانات، كما تشتمل المفصلة المصنوعة من الألومنيوم المُصنعة على منفذ USB-C للشحن، بالإضافة إلى ذلك توفر Smart Folio المحدثة، المتوفرة باللون الأسود والأبيض والدنيم، ملحقًا مغناطيسيًا وزوايا مشاهدة متعددة لمزيد من المرونة.

ومن الجدير بالذكر أن Final Cut Pro الجديد لأجهزة iPad يدعم الآن المشاريع الخارجية، تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء المشاريع والوصول إليها على وحدة تخزين خارجية، مما يلغي الحاجة إلى استيراد الوسائط إلى وحدة تخزين iPad الداخلية.

iPad Pro OLED (2024) مزود بمعالج M4 SoC

تتميز أحدث موديلات iPad Pro بتصميمات أنحف وأخف وزنًا، حيث يبلغ سمك الطراز 11 بوصة 5.3 ملم والطراز 13 بوصة 5.1 ملم. تتميز أجهزة iPad Pro الجديدة أيضًا بشاشة Ultra Retina XDR OLED مع سطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، ودعم True Tone، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي أيضًا على كاميرا أمامية تم تغيير موضعها في الوضع الأفقي، ويركز طرح شريحة M4 في موديلات OLED iPad Pro الجديدة على تحسينات أداء الذكاء الاصطناعي، مع محرك عصبي جديد قادر على إجراء 38 تريليون عملية في الثانية.

وتدعي شركة آبل أن شريحة M4 توفر أداءً على مستوى سطح المكتب بجزء بسيط من الطاقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة