إسراء عبد الفتاح

إنه بالفعل انقلاب شعبى

الجمعة، 12 يوليو 2013 09:55 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يبدأ الحراك من استمارة تمرد للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة بقيادة مجموعة من الشباب الذين ينتمون إلى حركة كفاية أول حركة مصرية طالبت بسقوط المخلوع وكان شعارها (لا للتمديد لا للتوريث).. إذا فهو انقلاب شعبى خالص. عندما يتجاوب أكثر من 22 مليون مواطن مع حركة تمرد ويوقع لها ويضم صوته لصوتها بحق الشعب بعقد انتخابات رئاسية مبكرة.. إذا فهو انقلاب شعبى خالص. عندما يقرر الشعب المصرى أنه لم ولن يكتفى بتوقيعه على الاستمارة بل سينزل إلى شوارع وميادين الحرية مطالبا بسقوط النظام الإخوانى وعقد انتخابات رئاسية مبكرة ويحدد تاريخا لثورته قبل موعدها بحوالى شهرين.. إذا فهو انقلاب شعبى خالص.
عندما ينزل 33 مليون مواطن بما يفوق عدد الموقعين على استمارات تمرد فى حشد لم يشهده العالم من قبل يوم 30 يونيو ليطالب بإسقاط نظام الإخوان والإصرار على انتخابات رئاسية مبكرة.. إذا فهو انقلاب شعبى خالص.
عندما تحاول القوى الثورية والسياسية أن تتعلم من أخطائها فى ثورة 25 يناير وتفرض رؤيتها وخطتها بعد الموجة الثالثة للثورة فى 30 يونيو وتتفق على خطة طريق واحدة ومفوض واحد ومرشح واحد مدنى لرئاسة الجمهورية ومرشح مدنى واحد لرئاسة الوزراء، إذا فهو انقلاب شعبى واضح.
عندما توافق القوات المسلحة وتدعم خطة الطريق المدنية التى وضعها الثوار والمعارضة وتعلنها بحضور ممثل عن الأزهر والكنيسة والسلفيين والمدنيين والشباب وأن يكون لكل منهم كلمة للشعب المصرى، إذا فهو انقلاب شعبى جلل. عندما يتم اقتصاص كل هذه المشاهد ويتم التركيز على مشهد واحد منقوص وهو بيان الفريق عبدالفتاح السيسى وتصوير ذلك بانقلاب عسكرى من قبل الإعلام الغربى، إذا فهو تدخل سافر وقلب للحقائق لمصلحة القوة التى تتوافق معها مصلحتهم.. وعندما تهدأ الأوضاع لابد أن نجد إجابة لسؤال هام بماذا وعد مرسى الأمريكان ليدافعوا عنه كل هذا الدفاع ويزيفوا حقائق المشهد والحراك السياسى فى مصر؟؟
* كل الدم المصرى حرام وحادثة الحرس الجمهورى لابد أن يحقق فيها ويقدم الجانى للتحقيق ويطبق عليه القانون بكل حزم وصرامة مهما كان هو مين. والتظاهر بالأسلحة وقتل الجنود والاعتداء على المنشآت بالآلى والرصاص الحى هو محاولة لشق صف الجيش المصرى وتحويل مصر إلى سوريا وهذا لم ولن يحدث أبدا. مصر لن تكون سوريا وسيتصدى لذلك وبحزم الجيش المصرى والشعب المصرى المسالم الذى يتظاهر بالكلمة والكروت الحمراء والصفارة مش بالأسلحة الثقيلة.
* تأكدوا أن هذا الشعب المصرى عندما يجد الإرهاب يحاول أن يتمكن من مصر والتدخل الأجنبى يحاول أن يتوغل فى شؤوننا الداخلية فإنه لا مفر أمام هذا الشعب العظيم إلا دعم قواته المسلحة ضد الخطر الخارجى الذى يهدد أمانه القومى. عاشت مصر حرة مستقلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مسلم

ثورة ام مؤامرة

عدد الردود 0

بواسطة:

osama.1973

العظة

عدد الردود 0

بواسطة:

فواز

ارحمونا بقى

انتى مين اصلا علشا ن تتكلمى

عدد الردود 0

بواسطة:

وطن ضائع

مرحبا بالفلول

عدد الردود 0

بواسطة:

emam

مقال رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الاداره الامريكيه فقدت الكثير من مصداقيتها بوصف ثورة الشعب المصرى بالانقلاب العسكرى

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

على العرب ان يدركوا ان ان مصالح اسرائيل تهيمن على كل العامليين فى البيت الابيض

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مستر اوباما - هل تود ارسال 33 مليون مصرى للبيت الابيض حتى تؤمن بانها ثورة شعب

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

للعالم كله نقول - الشعب المصرى هو السيد الشرعى المطاع ولن نسمح باى تدخلات واكاذيب

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

سيادة الرئيس المؤقت - كان عليك وضع ثورة 30 يونيو فى مقدمة الاعلان الدستورى

تجاهل الثوره يثير الاستغراب ويولد الشك والريبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة