أكلة الموسم.. " طرق سهلة توفر الوقت وتخلى الفسيخ والرنجة طعمهم حلو ومن غير ريحه".. الرنجة المشوية على الفحم والفسيخ المخلى بإضافات السلطات أحدث التقاليع فى الغربية

الجمعة، 03 مايو 2024 02:00 م
أكلة الموسم.. " طرق سهلة توفر الوقت وتخلى الفسيخ والرنجة طعمهم حلو ومن غير ريحه".. الرنجة المشوية على الفحم والفسيخ المخلى بإضافات السلطات أحدث التقاليع فى الغربية الفسيخ
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرق كثيرة لصناعة الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة داخل محال مراكز ومدن محافظة الغربية المختلفة، والتى تشهد هذة الأيام إقبالا كبيرا من المواطنين لتجهيز الأكلة الأهم والشعبية التى يتناولوها يوم شم النسيم داخل الحدائق والمنتزهات

رصد تليفزيون "اليوم السابع" فى بث مباشر جديد من أحد محال بيع الأسماك المملحة فى محافظة الغربية، وذلك لمتابعة إقبال المواطنين علي شراء الفسيخ وطريقة تقديمه بسهولة بطعم مميز وبدون رائحه.

وقال أحمد إسماعيل صاحب أحد محال بيع الفسيخ  لـ "اليوم السابع" إن إقبال المواطنين يزداد قبل أسبوع من احتفالات شم النسيم، حيث يعد الفسيخ والرنجة من الأكلات المفضلة والشعبية لدي المواطنين، موضحاً أن الفسيخ له عدة مواصفات أهمها أن يكون متماسكا ولونه وردى من الداخل، وكذلك الرنجة والتى يوجد العديد من الأنواع لها مثل "الهولندي، النرويجي"

وأضاف:  يوجد الآن طرق كثيرة لتقديم الرنجة المدخنة والتى نقوم بشويها بالفحم مثل باقى الأكلات المشوية، والتى تتميز بمذاق خاص وتعد أحد تقاليع الأكلات المملحة داخل مراكز ومدن الغربية، ويقبل عليها الأهالي خاصة الشباب التي تقضي يومها خارج المنازل بصحبة أصدقائهم، حيث نقوم بتجهيزها في سندوتشات مضافة عليها طحينة.

وأشار إلى أنه عند شراء الأسماك المملحة يجب أن تكون القشرة الخارجية لها متماسكة ومحتفظة بلونها الوردى الطبيعى، والتأكد من سلامة العينين والخياشيم، وضرورة التأكد من أن رائحته ليست كريهة، وعند تنظيفها يجب أن يكون لونها من الداخل لون وردى ولحمها متماسك، كما يجب أن تكون تم إخراجها من براميل خشبية وليست معدنية.

وأوضح أن الموسم هذا العام شهد إقبالا كبيرا مقارنة بالعامين الماضيين، والتي كانت توافق شم النسيم مع منتصف شهر رمضان، مما جعل حركة البيع في ركود داخل محال الأسماك المملحة، مشيرا إلى أن المواطنين داخل المحافظة يعشقون تناول هذه الأكلات.

الفسيخ-باحجامه-المختلفة
الفسيخ-باحجامه-المختلفة

 

الفسيخ-بأنواعه.
الفسيخ-بأنواعه.

 

الفسيخ-والرنجة
الفسيخ-والرنجة

 

محال-بيع-الفسيخ-في-الغربية
محال-بيع-الفسيخ-في-الغربية
الفسيخ-المخلي.
الفسيخ-المخلي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة