تذكرتى.. قصة نجاح تنهى أسطورة السوق السوداء فى الكرة المصرية.. اختفاء الزحام وطوابير انتظار البطولات السابقة.. كاميرات لمنع الشغب.. توصيل التذاكر للمنازل.. و6 أشهر سر معجزة المصريين على غرار مونديال روسيا

الأربعاء، 19 يونيو 2019 02:39 م
تذكرتى.. قصة نجاح تنهى أسطورة السوق السوداء فى الكرة المصرية.. اختفاء الزحام وطوابير انتظار البطولات السابقة.. كاميرات لمنع الشغب.. توصيل التذاكر للمنازل.. و6 أشهر سر معجزة المصريين على غرار مونديال روسيا تذكرتى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتستعد مصر لاستضافة نسخة استثنائية من كأس الأمم الأفريقية، حيث تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى التاريخ، مُقسمين إلى ست مجموعات، كما تنطلق المسابقة فى الصيف لأول مرة أيضا، بعدما كانت تقام دائما فى شهر يناير ويفتتح منتخب مصر مباريات البطولة بمواجهة زيمبابوي فى العاشرة مساء الجمعة المقبلة في استاد القاهرة الدولي.

6 أشهر فقط كانت كافية لأن تصنع مصر معجزة جديدة، بعدما باتت جاهزة لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، وهو الحدث الأكبر كرويا فى القارة السمراء، الذى يحتاج لسنوات للتجهيز والترتيب له، إلا أن مصر التى فازت بشرف تنظيم الكان فى 8 يناير 2019 استطاعت أن تنقذ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" من ورطة حقيقية، وتحملت مسئولية استضافة المحفل الكبير من منطلق الثقة فى إمكانيات وقدرات الدولة المصرية التى عادة ما تظهر فى التحديات الكبرى.

وفى سابقة هى الأولى من نوعها دشنت شركة تذكرتى موقعا إلكترونيا عالميا هو الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لبيع تذاكر مباريات البطولة، حيث تم تسجيل بيانات كل الجماهير التى ترغب فى الحضور للحصول على بطاقة المشجع سواء من المصريين أو حتى الأشقاء الأفارقة والعرب والأجانب، ما أكد نجاح تطبيق "تذكرتى" فى أداء مهمته بكل سهولة ويسر لكل المشاركين، كما يؤكد كفاءة العاملين على تقديم الخدمة وقدرتهم التنافسية فى هذا المجال الذى يضاهى العاملين بالشركات العالمية، وهو النظام الذى طبق لأول مرة فى بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت الصيف الماضى فى روسيا.

وعمل النظام الجديد على القضاء على ظاهرة السوق السوداء التى تنتشر فى البطولات والمباريات الكبيرة، وذلك للحفاظ على حقوق كل المواطنين فى حضور المباريات بدون معاناة أو الوقوع ضحية الاستغلال والجشع.

وقال المهندس خالد عزيز، المدير الإقليمى لشركة جى آى تى جروب المنفذة لنظام "تذكرتى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك العديد من المميزات التى لمستها الجماهير المصرية من استخدام نظام "تذكرتى" الخاص بحجز تذاكر بطولة أمم أفريقيا.

وأشار إلى أن أبرز هذه المميزات هى ربط الـFAN ID بالتذكرة، حيث يربط هذا النظام بطاقة التعريف FAN ID بالتذكرة المخصصة للمشجع، وبالتالى يساعد فى عملية تنظيم الدخول والخروج فى الملاعب، وفقا للأرقام الموجودة على كل تذكرة، كما يمنع أى فرد من دخول أى مكان غير مخصص له داخل الملعب، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء، خاصة أن هذا النظام يقضى تماماً على ظاهرة البيع الجماعى لتذاكر مباريات كرة القدم، حيث لن يتم السماح لأى فرد بالدخول إلا عن طريق FAN ID، والتى يوجد عليها صورة الشخص وفقا لبياناته، وكذلك لن يسمح بتسليم التذكرة إلا للشخص الذى حجزها وفقا لبياناته الشخصية، لذا ستنتهى ظاهرة السوق السوداء تماما، ومن المميزات أيضا التخلص من الزحام أمام منافذ البيع، حيث يتسلم كل مشجع التذاكر المخصصة له وفقا لمنفذ البيع الذى يتم إخطاره به، ليتوجه إليه لشراء التذكرة، ويمكن أن يحصل عليها من خلال نظام "فورى" دون الحاجة لمنافذ البيع.

وأعلن مسئولو شركة تذكرتى تأمين الموقع الذى تم طرحه مؤخراً لحجز وبيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا بوسائل تأمين قوية منعا لأى عملية قرصنة على الموقع، وأوضح مسئولو الشركة أن تأمين الموقع ضد القرصنة هدفه الحفاظ على سرية بيانات الجماهير، خاصة التى ستقوم بإدخال أرقام البطاقات الائتمانية للدفع الإلكترونى نظير الحصول على تذاكر أمم أفريقيا 2019.

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا منافذ استلام التذاكر وهى:

الدرجه الأولى: أفرع أورنج التالية ( مصر الجديدة - مدينه نصر - التجمع -  الرحاب - الدقى - وسط البلد- الزمالك -المنيل - العباسيه - شبرا - 6 اكتوبر - الهرم - المعادى - المقطم -" الاسكندريه - الإسماعليه - السويس).

الدرجه الثانية والثالثة: جميع مراكز الشباب التالية ( مركز شباب الجزيرة - مركز شباب الأولمبى المعادى - نادى منتخب السويس - مركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية - الحى السادس بأكتوبر - نادى اصحاب الجياد بسموحه - نادى الشمس).

كما خصصت تذكرتى خطا ساخنا للاستفسارات والحصول على مزيد من المعلومات و رقمه 15355 و الموقع الرسمى www.tazkarti.com.

وحرص مسئولو تذكرتى على استخدم أحدث التقنيات خلال بطولة أمم أفريقيا 2019، فى مقدمتها الاستعانة بـ"الويب كام" أو كاميرات الإنترنت، واستخدامها فى البطولة لأول مرة استكمالا لسلسلة التسهيلات التى تقدمها الشركة للجماهير حتى تخرج البطولة فى أفضل صورة.

وتأتى الاستعانة بالويب كام بهدف مراقبة المشجعين داخل الملاعب، فضلا عن رصد أى أحداث شغب فى المدرجات وتوثيقها، ولضمان أكبر قدر من الأمان للجماهير داخل الملاعب.

ويعد تطبيق تذكرتى شاهد عيان على الاختلاف بين آخر بطولة نظمتها مصر 2006، والبطولة المقبلة، من حيث النظام واليسر فى حجز التذاكر والحصول عليها.

اختفاء الزحام وسلبيات البطولات السابقة

ونجحت الشركة المنفذة لنظام "تذكرتى"، فى القضاء على الظواهر السلبية التى كانت تصاحب عملية طرح وبيع التذاكر أمام الجماهير، ومنها الزحام أمام بوابات المنافذ المخصصة للبيع، وكذلك السوق السوداء والشغب، واستطاع تطبيق تذكرتى أن يوفر على الجماهير الكثير من الجهد، من خلال تسجيل البيانات أون لاين، ثم استخراج الـFAN ID واستلام التذكرة من المنافذ المخصصة والمنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، بعد أن كانت البطولات السابقة تشهد افتراش الجماهير أرضا أو المبيت أمام منافذ البيع للحصول على تذكرة واحدة.

محاربة السوق السوداء

كما نجح تطبيق "تذكرتى" فى القضاء على ظاهرة بيع التذاكر فى السوق السوداء، من خلال عدم السماح لأى فرد بالحصول على أكثر من 6 تذاكر، كما لن يسمح بالدخول إلا من خلال الـ FAN IDوالتذكرة.

كاميرات لمنع الشغب

قرر مسئولو شركة "تذكرتى" تزويد المتطوعين فى بطولة أمم أفريقيا بكاميرات أثناء المباريات لتوثيق أى حالات خروج عن النص أو شغب، حتى يتم القضاء على أى تجاوزات خلال البطولة.

توصيل التذاكر للمنازل

كما وفرت الشركة خدمة جديدة وهى تسليم التذاكر فى المنازل، وهو ما يساعد على التخلص من ظاهرة الزحام والطوابير أمام المنافذ، بالإضافة على تسهيل وتقديم خدمة أفضل للجماهير التى ترغب فى حضور مباريات المنتخب المصرى لتقديم التشجيع والدعم للمنتخب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة