أكرم القصاص: مصر تسعى لإنهاء العدوان ..ونتنياهو يغامر للبقاء فى الحكم

الخميس، 28 مارس 2024 02:54 م
أكرم القصاص: مصر تسعى لإنهاء العدوان ..ونتنياهو يغامر للبقاء فى الحكم اكرم القصاص - رئيس مجلس إدارة اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن مصر تسعي من خلال جهود حثيثة لإنهاء العدوان على غزة، مشيرا إلى أن موقف مصر داعم وساند قوي للقضية الفلسطينية، ودخول المساعدات الإنسانية باستمرار وبكميات كافية، حيث تفتح الدولة المصرية قنوات مع كافة أطراف الصراع.

وأضاف "القصاص" خلال مداخلة لقناة النيل للأخبار، أن مصر نجحت في تطبيق هدنة إنسانية لفترة، وكادت تتوصل المساعى المصرية وبعض القنوات العربية إلى هدنة أخرى لولا تمسك كل طرف ببعض المكتسبات، في الوقت الذى يدفع فيه المدنيون ثمنًا غاليًا، مشددًا على أن الموقف المصري رافض بشدة لتصفية القضية وتهجير السكان، ويدعو إلى ضمان دخول المساعدات لقطاع غزة بشكل كامل، فضلا عن وضع المجتمع الدولى أمام مسؤولياته، حيث تحذر مصر دائما من أن اتساع العدوان قد يهدد السلم الإقليمي والدولى.

أكد رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، على فشل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال في تحقيق أهداف غير قتل المدنيين وقصف المستشفيات، معلقا بالقول: "ما زال يغامر ويراهن على تحقيق أى أهداف للاستمرار والبقاء في الحكم، رغم أن الموقف الأمريكي أصبح يضيق بتصرفات الاحتلال ونتنياهو.

أشار إلى أن المجتمع الإسرائيلي يفقد قدرته على التعامل بإنسانية ويميل إلى التطرف، ونتنياهو يستقطب التيارات الأكثر تطرفًا في المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة